الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الاعلاميين يؤكد اعتزازه بالصحفيين ودورهم الوطني

نشر بتاريخ: 29/10/2017 ( آخر تحديث: 29/10/2017 الساعة: 13:55 )
غزة- معا- نفذ منتدى الإعلاميين الفلسطينيين سلسلة زيارات لمجموعة من الزملاء الصحفيين لمشاركتهم في مناسبات مختلفة، أكد خلالها على اعتزازه بالصحفيين والصحفيات الفلسطينيات الذين حملوا على عاتقهم أمانة الكلمة والرسالة ودورهم الوطني والمهني الرائد.
وهنأ وفد من مجلس إدارة المنتدى خلال زيارة لمقر شبكة الأقصى الإعلامية الزميل وسام عفيفة بمناسبة توليه منصب مدير عام الشبكة.
وقال رئيس المنتدى عماد الإفرنجي خلال الزيارة" نعتقد أن وجود الزميل عفيفة في هذا المكان سيضفي لمسة جديدة على مضمون ومحتوى أقسام شبكة الأقصى التي كانت رائدة في الإعلام المقاوم، وعملت في أحلك الظروف".
وبارك وفد المنتدى للزميل محمد ثريا مدير قناة الأقصى بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه، وقال الإفرنجي " من المهم جداً أن يضيف الصحفي لخبرته المهنية بعداً أكاديمياً، وهذا يحسب للزميل ثريا الذي رغم مسئولياته والمهام الملقاة على عاتقه، إلا أنه استطاع أن يستكمل دراسته العليا، ويقدم بحثاً جديداً يكشف تأثير الإعلام الفلسطيني المقاوم على الجبهة الداخلية الاسرائيلية".
وشدد أمين سر المنتدى محمد ابو قمر على الدور الرائد للصحفيين الفلسطينيين الذين أزعج عملهم المهني الجريء نشاط الإحتلال ودعايته الكاذبة ضد شعبنا.
وأضاف الإفرنجي أن عمل  الصحفي يمكن في دحض رواية الاحتلال التي كانت منفردة في المشهد الإعلامي لكن الجهود الصحفية بددت الرواية الإسرائيلية وقدمت رواية مهنية صحيحة ودقيقة، وحققت نقاطاً إيجابية متقدمة على الإحتلال ما يتطلب دعماً رسمياً وشعبياً وعربياً لاستمرار وتقدم عمل الصحفيين الفلسطينيين الذين يعانون الأمرين جراء الانتهاكات الإسرائيلية .
وفي ذات السياق، هنأ وفد من مجلس إدارة المنتدى الزميل رامي خريس بمناسبة تعيينه مديراً عاماً لمؤسسة الرسالة للإعلام، وقال عضو مجلس ادارة المنتدى ياسر قديح" نبارك لكم بمنصبكم الجديد، ونتمنى للرسالة التقدم واستكمال مشوارها الرائد في مجال الصحافة الإستقصائية".
وزار مجلس المنتدى الزميل إسماعيل الثوابتة مدير وكالة الرأي بمناسبة إصداره كتابه الجديد "جدران متصدعة" الذي يسلط من خلاله الضوء على نوافذ تنموية وفكرية للشباب.
وقال مصطفى حجازي أمين صندوق المنتدى" من المهم جدا أن يوثق الصحفي أعماله، وكتاباته ويطلقها في كتاب، وبذلك يكون قد أوصل رسالته بأكثر من طريقة للجمهور، وتبقى محفوظة على مدار السنوات".
الى ذلك بارك مجلس إدارة المنتدى للزميلة هداية شمعون إصدارها مجموعتها القصصية الجديدة " ابنة البحر" .
وعبرت هبة سكيك نائب رئيس المنتدى عن اعتزازها بدور الصحفية الفلسطينية وتجاوزها نقل الأخبار الى الكتابة و التحليل والتأليف، وقالت أن الزميلة شمعون من الصحفيات المثابرات التي عملت في مهة البحث عن المتاعب سنوات عديدة وتملك قلماً قوياً ورائداً في التنمية وقضايا المجتمع وخدمة المرأة الفلسطينية ودورها .
وقدم وفد من مجلس ادارة المنتدى التعازي للزميلة سوزان زيادة مديرة مؤسسة الثريا للإعلام، بوفاة والدها الحاج أبو فهد زيادة.