السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يبحث التعاون مع المجموعة الطوعية الايطالية

نشر بتاريخ: 29/10/2017 ( آخر تحديث: 29/10/2017 الساعة: 14:38 )
بيت لحم- معا- بحث محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري مع وفد من المجموعة الايطالية"PNN"سبل التعاون ما بين الجهات والمؤسسات المتضامنة والداعمة لشعبنا من جهة، وبين المؤسسات والوزارات الرسمية بما يتضمن تكامل الادوار هذا الى جانب ضرورة اشراك جهات مانحة مختلفة في حوار ونقاش من اجل تعزيز صمود المواطن في المناطق والقرى المستهدفة.
جاء حديث البكري خلال استقباله لوفد من المجموعة الطوعية الإيطالية وهي عبارة عن مجموعة مكونة من خمس مؤسسات أوروبية تعمل على تعزيز ودعم أهالي القرى المستهدفة من الإجراءات الإسرائيلية في المناطق المصنفة "C" وفق اتفاق اوسلو وتسيطر عليها إسرائيل سيطرة كاملة.
ورحب البكري في بداية اللقاء بمديرة مكتب الخليل في المجموعة الطوعية الإيطالية اية بسيسي، ومديرة المشروع فيها اسيا خليل اللتان قدمتا للبكري شرحاً عن جهود المجموعة من أجل تعزيز حقوق المواطن الفلسطيني في هذه المناطق، موضحتين أن المجموعة أجرت مجموعة من الدراسات لواقع هذه المناطق، وعددها 16 تجمعاً في محافظة بيت لحم حيث تناولت الدراسات العديد من الجوانب واليات النهوض بها في أكثر من مجال.
وبين البكري أن المحافظة أسست لجنة محلية تتكون من مجموعة من الوزارات والهيئات يرأسها نائب المحافظ محمد طه ابو عليا والتي تتابع احتياجات هذه المناطق، حيث تتعاون اللجنة مع اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء من أجل متابعة ودعم وإسناد المناطق المستهدفة في مناطق "C" والتي يمنع الإحتلال أي تطور فيها.
وأشار الى أهمية التعاون وتعزيز الجهود وتوحيدها لتكون جهوداً متكاملة، داعياً الى عقد إجتماع اولي بين المجموعة الطوعية الإيطالية واي مؤسسات وهيئات مانحة وداعمة مع اللجنة المحلية وممثلي الوزارات لوضع خطط متكاملة لخدمة التجمعات المستهدفة، مشدداً على أهمية التواصل ووضع الرؤى قبل إطلاق أية مشاريع.
وأكد البكري أهمية اللقاءات والإجتماعات في التعريف بالجهود المختلفة وتعزيز مبدء  الشراكة، مؤكداً استعداد الجهات الرسمية للتعاون مع جهود تصب في مصلحة المواطنين، مشيراً الى جملة من الإجراءات والخطوات التي اتخذتها المحافظة مؤخراً لتعزيز صمود المواطنين، مؤكداً جاهزيته للعمل تحت كل الظروف واتخاذه كافة الخطوات والقرارات.
وأوضح ضرورة أن تشمل الرؤية كافة مناطق المحافظة مع الإشارة الى أهمية العمل في المناطق الأكثر استهدافا من خلال تحديد الأولويات للعمل، موضحاً أن قرى الريف الغربي والجنوبي تتعرض لحملة استهداف تستدعي من الجميع التعاون الكبير من أجل إسناد المواطنين فيها.
وبينت ممثلات المجموعة ان الهدف من زيارة المحافظ البكري اليوم هو السعي لعقد اجتماع مع ممثلي الهيئات والتجمعات المستهدفة من أجل تعزيز التعاون ووضع تصورات من أجل المساهمة في دعم هذه المناطق ورفع صوتها.
وعبرت ممثلات المجموعة الطوعية عن الأمل بعقد اجتماع للمؤسسات والوزارات والهيئات المحلية من أجل وضع خطط لمشاريع تساهم بتحسين واقع الحياة حيث تتضمن الرؤية للمجموعة تصورات للعمل في مشاريع مثل إستصلاح للأراضي والطرق الزراعية والشوارع وترميم المنازل، معربات عن الثقة بدعم المحافظ لهذا التصور.
واشارت ممثلات المجموعة الطوعية الإيطالية الى أهمية العمل في المشاريع العامة مثل الطرق الزراعية والطرق واستصلاح الأراضي مشيرات الى جملة من المشاريع والتجارب في هذا الإطار وضرورة الاستفادة منها في أكثر من منطقة.