الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفيفا ستتخذ القرار في 5 شباط شامبين إنتخابات الاتحاد الجديد ستكون في شهر نيسان

نشر بتاريخ: 24/01/2008 ( آخر تحديث: 24/01/2008 الساعة: 21:31 )
***شامبين - ما حدث في أريحا مخالف للمادة 17 من نظام الفيفا
- جئنا هنا لنستمع وستجتمع هيئة الفيفا في 5 شباط لتقرر
- الانتخابات القادمة في نيسان بعد التنسيق مع الاتحاد الاسيوي وتعديل النظام الاساسي
*** المهندس نضال الحديد
- إنتبهوا الى ما أقول سيتم تعديل النظام مع الجهة التي ستكون مسؤولة في ذلك الفترة .

*** باسكال
-سنقدم لكم كل الدعم فأنتم تحظون بمساعدات خاصة .

بيت لحم - معا - انتهى الاجتماع الذي عقده الاتحاد الدولي ( الفيفا ) لاندية عمومية الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في المحافظات الشمالية والذي حضره من الوفد الضيف جيروم شامبين مدير العلاقات الدولية وباسكال توريس مسؤول التطوير في الاتحاد الدولي ونضال الحديد مدير مكتب الفيفا في الاردن والمكلف بمتابعة الملف الفلسطيني .

تأخر الاجتماع نصف ساعة

وقد تأخر الاجتماع عن موعدة مدة 30 دقيقة وجلس على المنصة الوفد الضيف بالاضافة الى أعضاء إتحاد كرة القدم ومحمد البكري نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية فيما غادر عضوي الاولمبية الدكتور بدر رفعت وسمر الاعرج المنصة بعد حديث دار مع الوفد الضيف .

جورج غطاس يرحب

وقد رحب جورج غطاس نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالوفد الضيف وتمنى للحضور إجتماعا مثمرا وتبعه محمد البكري نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الذي قدم شكره للوفد الضيف على تجشمه مشاق السفر والحضور الى هنا وتمنى أن تنتهي أزمة الاتحاد لما فيه مصلحة الرياضة الفلسطينية .


شامبين حدد موقف الفيفا

ثم قدم المهندس نضال الحديد جيروم شامبين رئيس العلاقات الدولية في الاتحاد الدولي الذي تحدث بإستفاضة ولخص موقف الفيفا من المشكلة حيث فال
لقد حضر وفد الفيفا الى هنا بناء على تعليمات من الاتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك تم الترتيب مع رئيس الاتحاد الاسيوي السيد بن همام ومنذ إعادة عضوية الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الى الاتحاد الدولي والفيفا يقدم كل دعم مستطاع الى فلسطين فقد تم بناء مقر الاتحاد في غزة كما تم دعم الاتحاد ماديا وتم تنفيذ العديد من المشاريع منها ملعب الرام وملعب البيرة والفيفا تتوسط وتتدخل لخروج اللاعبين الفلسطينيين لتمثيل فلسطين في الخارج لدى الاسرائيليين واتحاد الكرة الاسرائيلي . ونحن نسعى من خلال إقامة العديد من المشاريع الى منح اللاعبين الفلسطينيين الفرصة لكي يلعبوا على أرضهم بدلا من الذهاب الى الخارج .
وحول أزمة الاتحاد قال شامبين ان المدة القانونية للاتحاد الحالي شارفت على الانتهاء لذا نحن نستعد للتحضير للانتخابات القادمة ويكون ذلك من خلال وجود نظام أساسي ينسجم مع نظام الفيفا .من أجل ذلك سيحضر وفد الفيفا هذه الانتخابات التي من المفترض ان تجري في شهر نيسان من العام الحالي لذلك لا بد من تعديل النظام الاساسي قبل هذا الموعد .
وأضاف نحن حضرنا الى هنا من أجل الاستماع لكم ولكن يجب أن تعرفوا أن الفيفا لم تقرر أي شيء بالنسبة لوضع الاتحاد وستجتمع هيئة الفيفا في 5 شباط وتنظر في كافة التقارير المرفوعة لها لتقرر في وضع إتحاد الكرة وهذا ينطبق أيضا على كافة الاتحادات التي يوجد لها مشاكل .

بعد ذلك فتح باب الاسئلة والاستفسارات

محمد صبيحات أول المتحدثين
وكان أول المتحدثين محمد صبيحات من نادي رمانة الذي طالب الفيفا لإعتماد اللجنة التحضيرية التي إنبثقت عن إجتماع أريحا للتحضير للإنتخابات وقال ان النظام الاساسي الذي يتحدث عنه إتحاد كرة القدم لم يتم عرضه على الهيئة العامة في المحافظات الشمالية ومن ثم هذا النظام لم يقر .
ورد شامبين على ذلك قائلا
إن الاجتماع الذي جرى في أريحا تدخلت فيه الوزارة بشكل واضح وهذا مخالف للمادة 17 من نظام الفيفا وقال لو حصل هذا العمل في أي إتحاد أخر لتوقف عضوية الدولة في الاتحاد الدولي وكان يفترض أن تتوقف عضوية فلسطين من شهر تشرين الثاني ثم تابع حديثه نحن نعرف ماذا حصل في أريحا وخاصة تدخل جهات خارجية في كرة القدم ولكن المطلوب منا أن نفكر في المستقبل .
أما بالنسبة للاتحاد فرئيس الاتحاد احمد العفيفي لم يعد يمارس نشاطاته بإعتباره موجود في الخارج وعندما يغيب الرئيس يحل مكانه نائب الرئيس ومن هنا نحن الان نتعامل مع نائب الرئيس . أما بالنسبة للانتخابات فسيتم تنظيمها في الوقت الذي سيحدده الفيفا بالتنسيق مع الاتحاد الاسيوي وسيتم مراجعة النظام مع الجهة التي ستكون مسؤولة في ذلك الوقت مع مكتب الفيفا .

جواد أبو غربية

قال إن الاتحاد عقد إجتماعا في هذه القاعة ورد فيه التقرير االاداري وكذلك عقد إجتماعا في هذه القاعة وتم فيه رد التقرير المالي وطالب بتشكيل لجنة للتحضير للانتخابات جديدة .

شامبين رد على مداخلة أبو غربية قائلا لسنا هنا في موقع إتخاذ القرار فقد جئنا لنستمع وفي الخامس من الشهر القادم سيتم إتخاذ القرار وفيما يتعلق بالتقرير المالي فنحن نعرف كل ما حصل ونعرف كل التجاوزات .

أبو عرام الذي قدم نفسه كعضو في لجنة التنسيق

قدم أبو عرام لوفد الفيفا العديد من الوثائق التي تظهر تناقض تصريحات أعضاء الاتحاد وخاصة أحد التصريحات التي يتهم فيها رئيس االاتحاد أحمد العفيفي أعضاء الاتحاد في المحافظات الشمالية بالفساد المالي وعدم الانضباطية الادارية وقال أن إجتماع أريحا قال لا للاتحاد الحالي الذي وصفه بالاتحاد المقال وقدم ورقة موقعة من الاتحاد إتفق فيها مع لجنة التنسيق بإجراء إنتخابات في 11/1 من العام الحالي وبالرغم من ذلك انظروا الى أين وصلت الامور وقال أبو عرام مخاطبا الوفد الضيف أتمنى أن لا تمارسوا الدكتاتورية علينا وفرض الراي فالهيئة العامة قالت لا لهذا الاتحاد .

شامبين رد نحن لا نقبل هذه الاهانة ونحن هنا جئنا لمساعدتكم وتقديم الدعم لكم وليس لفرض الرأي عليكم وقال إننا هنا لسماع أرائكم ومن ثم القرار سيكون في 5 شباط .

ثم قدم العديد من الرياضيين مدخلاتهم التي طالبت الفيفا بزيادة مساعداتها لفلسطين التي تعاني من القهر والحرمان الاحتلالي ووعد باسكال بتقديم كل مساعدة ممكنة لفلسطين التي تحظى بدعم يختلف عن بقية الدول .