الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بلينكن: أول شحنة مساعدات تغادر من الأردن لغزة اليوم عبر معبر إيريز

فتح اقليم القدس: الشعب الفلسطيني لازال يعاني ويلات وعد بلفور

نشر بتاريخ: 30/10/2017 ( آخر تحديث: 30/10/2017 الساعة: 11:31 )
القدس- معا- اصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اقليم القدس اليوم الاثنين، بيانا لها اكدت فيه ان حكومة الاحتلال لازالت مستمرة في عملية التهويد الاستيطاني من تقسيم وسلب للاراضي الفلسطينية منذ صدور وعد بلفور الكارثي.
جاء ذلك تزامنا مع ذكرى مرور 100 عام على صدور وعد بلفور المشؤوم والذي يصادف الثاني من تشرين الثاني من كل عام، حيث منحت بموجبه بريطانيا الحق لليهود في إقامة وطن قومي لهم في فلسطين، على ان يضمن الحقوق المدنية والسياسية للسكان غير اليهود.
من جهته، اشار امين سر حركة فتح في القدس شادي مطور" ان شعبنا الفلسطيني بشكل عام والمقدسيين على وجه الخصوص لا زالوا يتجرعون ثمن هذا الوعد الفاشي، من خلال الانتهاكات المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال ضد ابناء شعبنا الفلسطيني اينما وجد".
وفي هذا السياق، قال مطور ان حكومة الاحتلال مستمرة في انتهاكاتها للمواثيق والقرارات الدولية بما فيها قرار التقسيم 181 والقرارت المطالبة بوقف الاستيطان.
واستنكر اقليم القدس الدعوات البريطانية واعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للاحتفال بالذكرى المئوية لوعد بلفور، كونها تكرار واحتفاء بالجريمة الانسانية المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني، داعيا الى نشاطات مناهضة لهذا الاحتفال والخروج بوقفات احجاجية.
وفي ختام البيان، طالب اقليم القدس الحكومة البريطانية بالاعتذار للشعب الفلسطيني عما لحق به من ويلات جراء هذا الوعد المشؤوم، والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وانهاء الاحتلال.