السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تكرم فنان الرسوم الكاريكاتيرية والصحفية سباعنه

نشر بتاريخ: 30/10/2017 ( آخر تحديث: 30/10/2017 الساعة: 13:27 )
غنام تكرم فنان الرسوم الكاريكاتيرية والصحفية سباعنه
رام الله- معا- كرمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام بحضور رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري وعدد من ادراة الجامعة، اليوم الفنان محمد سباعنه لبصمته المتميزة في مهرجان الاستاك السادس للرسوم الكاريكاتيرية والصحفية.
يشار الى أن سباعنه فاز بجائزة المهرجان الذي اقيم في مدينة مرسيليا الفرنسية، مشيدين بكتابه "أبيض أسود" الذي شكل إضافة هامة ونوعية لفن الكاريكاتير على مستوى العالم، ولما تضمنه من إبراز لقضايا شعبه ووطنه وهموم الشعب العربي، وللرسائل الإنسانية والثقافية التي احتواها..
وبينت غنام التي سلمت الفنان سباعنة مجسما لطائر، أن الفنان الفلسطيني كما طائر الفينيق ينهض من تحت الركام محلقا في سماء العالم لينقل هموم شعبه وقضيته، لافتة إلى أهمية دعم الفنان الفلسطيني بكافة السبل المتاحة لما للفن من رسالة انسانية سامية.
واعتبرت باسم أسرة الجامعة العربية الأمريكية أن دعم الطاقات الشبابية أولوية وطنية، لافتة إلى أن الشباب يوصلون الليل بالنهار للتميز والابداع على كافة الأصعدة، شاكرة الأستاذ الدكتور أبو زهري وإدارة الجامعة على جهودهم المتميزة ضمن أسرة العمل التكاملي الذي نفتخر به جميعا.
من جانبه، شكر سباعنة المحافظ غنام وأسرة الجامعة والمحافظة على هذا التكريم، مؤكدا أهمية دعم الفنان الفلسطيني خصوصا من الإطار الرسمي وتذليل العقبات أمامه لتحفيزه على مزيد من العمل والإبداع.