السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تنظم بطولة داخلية بالشطرنج

نشر بتاريخ: 31/10/2017 ( آخر تحديث: 31/10/2017 الساعة: 18:27 )
بلدية البيرة تنظم بطولة داخلية بالشطرنج
رام الله- معا- نظم مركز البيرة لتنمية الشباب والطفولة التابع لبلدية البيرة، بطولة داخلية بالشطرنج، حملت اسم "ملاعب الأذكياء"، بمشاركة 30 طالباً وطالبة.
جاء ذلك بحضور رئيس البلدية عزام إسماعيل قرعان، وعضو المجلس البلدي سفيان عدوي، وفاتن الزماعرة من الدائرة الثقافية، ولطفية الحواري عضو المجلس الوطني، بإشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج ممثلاً برئيسه بشار المصري، وأمين عام سر الاتحاد خالد عز الدين، والحكم الدولي هاني طليب، وعضو اللجنة الفنية للاتحاد المدرب بهاء مسودة، حيث وفّر الاتحاد رقع الشطرنج والساعات والتحكيم.
وأشار عزام إسماعيل قرعان في كلمته إلى أن سياسة البلدية تقوم على دعم ورعاية واحتضان كل الفعاليات والبرامج الشبابية، على المستوى الثقافي والرياضي والتطوعي، فهدفنا في المجلس البلدي بناء الإنسان والاستثمار فيه، والتركيز على الجيل الناشئ، وتطوير إمكانياته، وبناء قدراته، وصقل مواهبه.
من جانبه، عبر المدرب رأفت أبو صنوبر عضو اللجنة الفنية في الاتحاد ولاعب منتخب فلسطين، عن سعادته بنجاح البطولة تنظيماً ومشاركة، مثمناً دور بلدية البيرة في تأسيس نادي الشطرنج، الذي يشارك فيه 80 طفلاً وفتى من المدينة وضواحيها، مؤكداً على أهمية مواصلة الارتقاء بمستوى الملتحقين بالنادي، وإمكانية مشاركتهم في المستقبل القريب في بطولات على مستوى فلسطين والعالم العربي.
وبينت فاتن الزماعرة أن هذه البطولة هي الثانية التي تنظمها بلدية البيرة، والهدف منها ومن تأسيس النادي تشجيع هذه الرياضة التي تعتمد على التفكير والتخطيط، وتمنح المشاركين الثقة بالنفس، وروح التحدي، من خلال تنافس شريف بين الملتحقين بالنادي.
وفي ختام البطولة، سلم رئيس البلدية وممثلو الاتحاد الفائزين الكؤوس، ووزعت الميداليات على كافة المشاركين، وجاءت النتائج على النحو التالي:
فئة الأطفال:
المرتبة الأولى: أيهم الكسواني
المرتبة الثانية: راشد خطّاب
المرتبة الثالثة: سري عنبتاوي
فئة الفتيان:
المرتبة الأولى: جنى عثمان
بطلة فلسطين تحت سن 10 سنوات
المرتبة الثانية: محمد أبو شلباية
المرتبة الثالثة: صلاح دوابشة