الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يترأس الاجتماع الدوري لتنفيذي الخليل

نشر بتاريخ: 31/10/2017 ( آخر تحديث: 31/10/2017 الساعة: 16:49 )

الخليل -معا - ترأس محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الثلاثاء الاجتماع الدوري التاسع والستين لمجلس تنفيذي محافظة الخليل والمكون من مدراء الهيئات والمؤسسات الحكومية وذلك بحضور نائب المحافظ مروان سلطان ومنسقة المجلس الهام القواسمي .

بداية الاجتماع رحب حميد بالحضور و تم اقرار الجلسة السابقة ومن ثم استعرض الوضع العام في المحافظة على كافة المستويات خصوصا فيما يتعلق بانتهاكات الاحتلال الاستيطانية في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف والجهود التي تبذل من قبل الحكومة الفلسطينية لمواجهة هذه الاجراءات محليا ودوليا وتحدث كذلك المحافظ عن الدور المميز للمؤسسة الامنية في فرض النظام القانون رغم كل الظروف الصعبة التي تحيط بعملهم وأبرزها العراقيل الاسرائيلية .

وتحدث المحافظ عن الاجراءات التي تم اتخاذها لمعالجة تلوث المياه في مخيم الفوار جنوب المحافظة والتي كان لها نتائج ايجابية في وقف التلوث والحفاظ على حياة المواطنين ووقف كافة التعديات التي ادت الى حدوثه مثمنا التعاون بين كافة الاطراف .

وتطرق حميد الى اخر التطورات فيما يتعلق بالمنطقة الصناعية في ترقوميا ونتائج الاجتماعات واللقاءات التي اجريت من خلال اللجنة الحكومية والقطاع الخاص وتحديد الاولويات والاحتياجات ومعالجة أي اشكاليات لتحقيق هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي وايضا دعا المحافظ حميد الى توفير كامل الدعم لجامعة فلسطين التقنية – العروب لأنها الجامعه الحكومية الوحيدة على مستوى المحافظة .

واكد المجلس ان المصالحة الفلسطينية تسير بشكل ممتاز بتوجيهات من الرئيس محمود عباس " ابو مازن " وان كل اجراءات الاحتلال لن تثني الشعب الفلسطيني عن تحقيق الوحدة واللحمة الوطنية .

ومن ثم استمع الحضور لتقارير اللجان المنبثقة عن المجلس وابرزها تقرير لجنة المرور بالاضافة الى اخر التحضيرات لمؤتمر السياحة والتنمية المنوي عقده في محافظة الخليل خلال الفترة المقبلة وايضا تم الاستماع لتقرير حول التعداد السكاني .

من ثم تم فتح باب النقاش لعدد من القضايا والملفات للخروج بتوصيات من شأنها ايجاد حلول سريعة لها وتقديم افضل خدمة ممكنة لابناء المجتمع الفلسطيني .