الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة العاملة" تعقد لقاء حول علاج النطق ومشاكل الكلام

نشر بتاريخ: 02/11/2017 ( آخر تحديث: 02/11/2017 الساعة: 11:11 )
"المرأة العاملة" تعقد لقاء حول علاج النطق ومشاكل الكلام
غزة- معا- عقدت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية لقاءً توعوياً حول اضطرابات التخاطب، في روضة نور الطفولة في منطقة الحساينة وسط قطاع غزة بمشاركة 20 سيدة، بعضهن يعاني أطفالهن من مشاكل في النطق.
ويأتي هذا اللقاء ضمن "برنامج علاج النطق ومشاكل الكلام"، الذي يهدف إلى تحقيق السلامة اللغوية للأطفال والنساء على حد سواء.
وتناولت أخصائية التخاطب في الجمعية خلود طومان مفهوم النطق واللغة وأنواع ومشكلات اضطرابات التخاطب، وكيفية التخلص منها، إضافة لكيفية تنمية القدرات العقلية واليات التركيز والانتباه لدى الأطفال والنساء، وتم تقديم عدد من الاستشارات وتحويل حالات إلي وحدة اضطرابات التخاطب بالإضافة لتحويل بعض الحالات لقسم الإرشاد .
وأشارت خلود طومان أن البرنامج يستهدف بشكل خاص المناطق المهمشة التي يصعب الوصول إليها والمؤسسات القريبة من أماكن إقامة الأهالي، وذلك لتسهيل وصولهم إلى الخدمة المقدمة بشكل مجاني بدون عناء في ظل الوضع الاقتصادي السيئ.
وفي سياق متصل، ثمنت مدير روضة نور الطفولة الأستاذة عبلة جهود طاقم جمعية المرأة العاملة في الخدمة المجانية في علاج النطق وتلبية حاجة المواطنين في المناطق المهمشة.
وفي نهاية اللقاء، تم مناقشة العديد من الاستشارات والحالات والتوصيات لاستمرار تقديم خدمة علاج النطق في مناطق عديدة في منطقة غزة.