الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبنان تطالب مجلس الامن بمنع ممارسات اسرائيل العدوانية

نشر بتاريخ: 02/11/2017 ( آخر تحديث: 05/11/2017 الساعة: 09:38 )
لبنان تطالب مجلس الامن بمنع ممارسات اسرائيل العدوانية
لبنان - معا - طالبت لبنان، يوم الخميس، مجلس الامن والدول الفاعلة بمنع ممارسات اسرائيل العدوانية عليها وعلى سوريا.
وقال وزير الدولة اللبنانية لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني "للمرة الثالثة على التوالي وخلال شهر واحد، اعتدى الطيران الاسرائيلي على سوريا من خلال الأجواء اللبنانية".
وأكد في تصريح صحفي على: "ان استعمال لبنان كمنصة لإطلاق الصواريخ على سوريا هو أمر محظور بموجب القرار 1701، ويشكل أيضا اعتداء على سيادة لبنان".
وطالب مجلس الأمن، والدول الفاعلة، بمنع هذا التصرف العدائي لإسرائيل في ممارساتها العدوانية الماكرة مجددا على لبنان أولا، وسوريا ثانيا، في ضرب العمق السوري، واحتياط الطيران الإسرائيلي من نظام دفاع الجو السوري والروسي بالضرب من الأجواء اللبنانية".
وكان الطيران الحربي الاسرائيلي اغار يوم امس على مصنع في سوريا، وقال قيادي في التحالف العسكري الداعم للحكومة السورية أن ضربة جوية إسرائيلية استهدفت مصنعا للنحاس جنوبي مدينة حمص يوم الأربعاء.
وقال القيادي إن الجيش السوري رد بإطلاق صاروخ أرض جو صوب الطائرة.
ورفضت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي التعليق.
وقال القيادي في التحالف الداعم لدمشق إن الضربة استهدفت المدينة الصناعية في حسيا التي تبعد 35 كيلومترا جنوبي حمص و112 كيلومترا شمالي دمشق. ولم يذكر تفاصيل بشأن قتلى أو جرحى.
وتقول القوات الجوية الإسرائيلية إنها قصفت قوافل أسلحة للجيش السوري وحليفه حزب الله اللبنانية قرابة 100 مرة في السنوات القيلة الماضية.
وعبر مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم الشديد من النفوذ الإيراني في سوريا.