الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تكثف اجتماعاتها لدعم المصالحة

نشر بتاريخ: 04/11/2017 ( آخر تحديث: 04/11/2017 الساعة: 07:48 )
الشخصيات المستقلة تكثف اجتماعاتها لدعم المصالحة
رام الله -غزة- معا- يعقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير، سلسلة إجتماعات هامة لدعم المصالحة الفلسطينية.
ويضم التجمع مجموعة واسعة من علماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين ورجال الأعمال ورجال اصلاح وأكاديميين وكتاب ومثقفين وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات الفلسطيني اجتماعات هاماً ونوعية، حيث تناول في اجتماعاته آخر التطورات على الساحة الفلسطينية خصوصا ما يتعلق بعمل حكومة التوافق وملفي الإعمار والمصالحة الوطنية واستلام المعابر والجهود المبذولة في هذا الإطار، بالإضافة الى التباحث في آليات عمل لجان التجمع وفق المصالح الفلسطينية وبما يحقق المنفعة لكافة فئات الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وأوضح عيسى العملة عضو قيادة التجمع في الضفة الغربية أن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يواصل جهوده على كافة الأصعدة في ما يتعلق بتنفيذ بنود اتفاق القاهرة 2011 برعاية جمهورية مصر العربية الشقيقة، مشيرا الى أن الاتصالات مع الكل الوطني مستمرة للتباحث في كيفية الخروج بالاليات الواضحة لتنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية والتي أجملها المسئولون المصريون في الوثيقة المقدمة من طرفهم بعد أن شارك الكل الفلسطيني في رسم محدداتها خلال عمل لجان الحوار الخمسة.


وكشف مراد الريس عضو قيادة التجمع أن الاجتماعات نافشت توسيع اللجان القائمة والمؤسسون لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة وتشكيل اللجان الجديدة وتفعيلها وفق الأهداف التي تحكم التجمع بما يخدم المصالح الوطنية العليا ويحقق المنفعة لكافة فئات الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وأكد الدكتور نعيم ايوب عضو قيادة التجمع في قطاع غزة أن المجتمعين اكدوا على ضرورة توجيه رسالة واضحة على إصرار التجمع من أجل استمرار العمل على الأرض وبما يحقق نتائج تعود بالمنفعة الحقيقية على كافة فئات الشعب الفلسطيني وخاصة الأكثر تضرراً من حالة الانقسام.

وكثفت كافة قيادات تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية من اجتماعاتها واتصالاتها من أجل الدعم باتجاه تنفيذ ورعاة، خاصة وان الواقع الفلسطيني الحياتي اليومي يتعرض للمزيد من التعقيدات بفعل حالة الانقسام ، عدا عن كون هذه الحالة أرضية لممارسة مزيد من التعقيدات حيث لم تتوقف وعجلة الاستيطان تتواصل وتهويد الأقصى الشريف وتهجير المقدسيين يتواصل. بالإضافة الى استمرار واقع الحصار واشتداده علي قطاع غزة وهو ما يلقى بظلاله السوداوية على أصحاب البيوت المدمرة وعلى الدورة الطبيعية للاقتصاد الفلسطيني.


وتطرق الدكتور كامل الشامي عضو قيادة التجمع في قطاع غزة الى الفعاليات التي يجريها تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات الفلسطيني، لافتا الانتباه الى أن هذه التحركات تأتى انطلاقا من الحرص على المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني.

وأضافت الدكتورة انشراح نبهان عضو قيادة التجمع انه يجري التجمع لقاءات داخلية في كافة مناطق التواجد الفلسطيني ونجري اتصالات مع كل الأطراف الصديقة والداعمة للقضية الفلسطينية من أجل المساهمة في رفع المعاناة عن شعبنا الصامد ، بالإضافة الى تشكيل لوبي ضاغط على كافة الأصعدة العربية والدولية للضغط على دولة الاحتلال لإلزامها بالتجاوب مع المطالب الدولية بحق القضية الفلسطينية .

وبين المختار نافذ زاهدة عضو قيادة التجمع في الضفة الغربية أن تجمع الشخصيات يدعم نحو تشكيل رأي عام ضاغط للتمسك بالوحدة الوطنية واعتباره خيار استراتيجي يعمل في كافة الجبهات من أجل تعزيز روح الوطنية للشعب الفلسطيني ولا يمكن تجاوزه تحت أي ذرائع.