الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الجمهورية التونسية يستقبل الدكتور نبيل شعث

نشر بتاريخ: 04/11/2017 ( آخر تحديث: 05/11/2017 الساعة: 09:20 )
رئيس الجمهورية التونسية يستقبل الدكتور نبيل شعث
تونس- معا- أطلع مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث، اليوم الجمعة، رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي على مجمل الأوضاع العامة في فلسطين، وذلك خلال اللقاء الذي عُقد في قصر قرطاج الرئاسي.
ونقل شعث تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لأخيه الرئيس التونسي والحكومة والشعب التونسي، معبرا عن مشاعر المحية والأخوة والوفاء لتونس وشعبها على كل ما تقدمه لنصرة قضية شعبنا العادلة في كل المحافل وعلى كل الصعد.
وتحدث عن المستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تصاعد سياسة البناء الاستيطاني الإسرائيلية ومصادرة الأراضي والإجراءات العدوانية الإسرائيلية الرامية إلى تخريب العملية السياسية.
كما أطلع شعث الرئيس التونسي على تطورات ملف المصالحة الفلسطينية في ضوء مستجدات إتمام المرحلة الأولى في هذه العملية، وإصرار الرئيس وحرصه على إتمامها بكل مراحلها لتتحمل الحكومة الفلسطينية مسؤولياتها في خدمة أبناء شعبنا في قطاع غزة.
واعرب شعث عن شكره وتقديره لتونس على مواقفها الثابتة والمناصرة للقضية الفلسطينيةووقوفها الدائم الى جانب الشعب الفلسطيني ودعم نضاله للحصول على حقوقه المشروعة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ، مشيرا الى احتضان تونس للقيادة والثورة الفلسطينية
يذكر أنه قد حضر اللقاء السفير الفلسطيني هايل الفاهوم، وأن شعث متواجد في تونس للمشاركة في ندوة سياسية داعمة لفلسطين تنظم تحت عنوان "قرن على بلفور".