الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي من لندن: جريمة بلفور مستمرة وأسست لنظام أبارتهايد

نشر بتاريخ: 04/11/2017 ( آخر تحديث: 05/11/2017 الساعة: 10:15 )
البرغوثي من لندن: جريمة بلفور مستمرة وأسست لنظام أبارتهايد
رام الله - معا - أكد أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، اليوم السبت، إن جريمة بلفور ما زالت مستمرة، وأسست لنظام الابارتهايد الذي لا بد من اسقاطه.
جاءت تأكيدات د. البرغوثي خلال مشاركته في المظاهرة الكبرى التي جرت اليوم في لندن، وخاطب باسم فلسطين حوالي خمسين الف متظاهر شاركوا في الاحتجاج ضد وعد بلفور، وضد احتفال حكومة بريطانيا به، مطالبين حكومتهم بالاعتذار للشعب الفلسطيني والاعتراف بدولته المستقلة.
وتحدث في المظاهرة التي احتلت شوارع لندن الرئيسية وغطتها بالأعلام الفلسطينية جيرمي كوربن زعيم المعارضة البريطانية ورئيس حزب العمال الى جانب ممثلي حركات التضامن والنقابات العمالية والبرلمانيين والفنانين وحركة المقاطعة ومناويل حساسيان سفير فلسطين في بريطانيا.
وشكر د. مصطفى البرغوثي المتظاهرين و لمتضامنين وقال: لقد أسمعتم تيريزا ماي و نتنياهو جوابنا على احتفالهم بجريمة بلفور من حناجر عشرات الاف البريطانيين ومن قلب لندن.
وقال: يفتخر نتنياهو بتحالفه مع المستعمرين الكولونياليين، ونحن نفتخر بتحالفها مع الشرفاء البريطانيين، الذين وقفوا الى جانبنا ضد سياسة حكومتهم.
وأكد البرغوثي "الشعب الفلسطيني صامد على ارضه وسيحقق بنضاله الحرية والعدالة، مؤكدا ما قاله مانديلا بان قضية فلسطين اصبحت قضية الانسانية الاولى في عصرنا".