الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يطلع على خطة عمل المجلس المشترك للنفايات برام الله

نشر بتاريخ: 05/11/2017 ( آخر تحديث: 05/11/2017 الساعة: 14:15 )
رام الله- معا- اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على خطة عمل مجلس الخدمات المشتركة لإدارة النفايات الصلبة في محافظة رام الله والبيرة، للعام المقبل، وأبرز محاورها.
وجاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الأحد في مقر الوزارة، بحضور رئيس مجلس الخدمات المشترك المهندس منيف طريش، وأعضاء مجلس الإدارة، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، والمدراء العامين.
واستعرض طريش طبيعة عمل المجلس والخدمات التي يقدمها للهيئات المحلية المنضوية في عضويته، وأبرز التحديات والصعوبات التي تواجه عمل المجلس، بالإضافة إلى احتياجاته المتزايدة لسيارات نقل النفايات والحاويات.
وأشار إلى قيام المجلس بتحديد مواقع لإقامة محطات ترحيل للنفايات في عدد من المناطق، وذلك لتقليل تكلفة النقل، وضمان استمرار تقديم الخدمات بصورة أفضل للمواطنين.
بدوره، أكد الأعرج أهمية قطاع النفايات وضرورة التعامل معه بمسؤولية عالية حيث يشكل أولوية قصوى للحكومة، وضرورة التركيز على الجوانب التوعوية في كيفة التعامل مع النفايات الصلبة، والبدء بالفرز من المصدر الأصلي وذلك لتسهيل التعامل معها ومعالجتها.
وأشار إلى ضرورة تضافر كافة الجهود من قبل جميع الجهات ذات العلاقة للبدء في إقامة مكب نفايات رمون وانجازه، والذي من شأنه خدمة المحافظة برمتها، من خلال توفير مكب نفايات بيئي صحي يتمتع بالمواصفات الفنية والهندسية العالمية، ليشكل محطة للاستثمار في هذا المورد الهام من خلال إعادة تدوير النفايات واستخراج الطاقة منه في المستقبل.
وأضاف الأعرج أن الوزارة تعمل ومن خلال الشركاء المانحين وخاصة اليابانيين المهتمين بقطاع النفايات الصلبة، على توفير كافة أشكال الدعم اللازم من معدات وآليات لصالح مجالس الخدمات المشتركة لتعزيز دورها وتمكينها من تقديم الخدمات على النحو الامثل.