الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا يقدم رؤيته لحوارات القاهرة

نشر بتاريخ: 05/11/2017 ( آخر تحديث: 05/11/2017 الساعة: 18:10 )
فدا يقدم رؤيته لحوارات القاهرة
غزة- معا- قدم الاتحاد الفلسطيني الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" رؤيته لانجاز المصالحة خلال حوارات القاهرة المزمع عقدها في الحادي والعشرين من الشهر الحالي.
وقال خالد الخطيب نائب الامين العام لحزب فدا خلال مؤتمر صحفي بغزة، إن الرؤية تقوم على دمج ورقة الاعتراف الدولي بمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية وورقة المقاومة في غزة بما يمكن البناء عليهما في تقديم عرض موحد يخاطب المجتمع الدولي وبدعم عربي.
واكد الخطيب على ضرورة الاعلان عن هدنة في قطاع غزة باجماع وطني فلسطيني محدد بعام الى عامين تتوقف خلالها كافة الاعمال العسكرية مقابل فك الحصار وفتح المعابر بما في ذلك اعادة العمل بالممر الامن بين الضفة والقطاع واعادة اعمار غزة.

وأكد الاتحاد على ضرورة تجميد الاحتلال للبناء الاستيطاني ووقف مصادرته للأراضي في القدس والضفة ووقفه لكل اعتداءاته على قطاع غزة بجميع أشكالها وإطلاق سراح الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى والمعتقلين الإداريين.
ودعا الخطيب لعقد مؤتمر دولي أساسه وضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وتجسيد فعلي على الأرض بقيام دولة فلسطين وحل كافة قضايا الحل النهائي المتفق عليه للاجئين والمستوطنات والأسرى والالتزام بكافة القرارات الشرعية الدولية بما فيها مبادرة السلام العربية .
وفيما يتعلق بسلاح المقاومة اكد الخطيب ان الشعب الفلسطيني كشعب يخضع للاحتلال من حقه المقاومة بكافة اشكالها وفق ما اقرته المواثيق الدولية مع ضرورة ارتباط ذلك باستراتيجية وطنية يتفق عليها في المجلس الوطني الفلسطيني بما يضمن الشراكة في اتخاذ قرار الحرب او السلم الامر الذي يتطلب وضع ضوابط ملزمة لتطبيق ذلك والاشراف عليه.