الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مازن يبعث رسالة لنظيره السوداني

نشر بتاريخ: 06/11/2017 ( آخر تحديث: 06/11/2017 الساعة: 12:57 )
ابو مازن يبعث رسالة لنظيره السوداني

بيت لحم- معا- تسلم الرئيس السوداني عمر البشير رسالة خطية من الرئيس محمود عباس تتعلق بتطورات الاوضاع بفلسطين وعلي راسها اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وجدد البشير لدي لقائه ببيت الضيافة عزام الاحمد مبعوث الرئيس الفلسطيني الذي سلمه الرسالة، بحضور بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية ، موقف السودان الثابت تجاه القضية الفلسطينية وقال "ان السودان شريك للشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه".

ورحب البشير وفق ما نقلته الوكالة السودانية الرسمية باتفاق الصلح بين حركتي حماس وفتح ووصفه بأنه انتصار للشعب الفلسطيني والامة العربية.

واشار الاحمد في تصريحات صحفية الي حرص ابو مازن علي اطلاع القيادة السودانية علي تطورات الأوضاع في فلسطين باعتبار أن السودان من اوائل الدول التي سارعت الي فتح حوار بين حماس وفتح من اجل الوحدة الفلسطينية.

واوضح انه اطلع رئيس الجمهورية علي مسيرة نضال وكفاح الشعب الفلسطيني في القدس الشرقية وما يهدد المسجد الاقصي من.مخاطر بجانب النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية.

وقال الاحمد ان اللقاء تناول الجهود المبذولة علي الصعيد الدولي من اجل احياء عملية السلام مشيرا الي ان مايجري حتي الآن مجرد كلام لا يرقي الي درجة طرح افكار تتلاءم مع قرارات الشرعية الدولية الرامية لانهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة .