الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتي القدس والديار الفلسطينية يدعو للوحدة ورص الصفوف بين ابناء الشعب الفلسطيني لمواجهة العدوان

نشر بتاريخ: 25/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 00:00 )
القدس -معا- دعا الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية إلى الوحدة ورص الصفوف بين أبناء شعبنا من اجل الالتفات إلى صد العدوان المستمر والمتواصل والمتصاعد على شعبنا الفلسطيني.

وقال الشيخ حسين في خطبة صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك، اليوم: تشتد وطأة العدوان على أبناء شعبنا هناك في غزة هاشم؛ بالحصار الخانق والعدوان الغاشم، الذي يستهدف أبناءنا من نساء ورجال وشيوخ وأطفال، مستخدما بذلك آلته العسكرية في قصفه للبيوت والمؤسسات، وتجريف الأراضي، وإتلاف الأشجار والمزروعات، وقتل مقومات العيش لأبناء شعبنا من خلال جميع الوسائل العدوانية".

وأضاف "أن هذا العدوان كله يجري بهدف كسر إرادة هذا الشعب الصابر، المتسلح بالإيمان والصمود والتحدي لنيل حقوقه المشروعة بالحرية والعيش بأمان فوق تراب وطنه الطهور".

وقال انه ليس من حق الاحتلال أن يعاقب المدنيين الواقعين تحته بهذه العقوبات الجماعية بمنعهم من الدواء والغذاء ومن مقومات الحياة من الماء والكهرباء والنفط.

وشدد حسين على الوحدة بين أبناء الوطن، وقال: "إذا كانت وحدة الصف والكلمة والموقف والهدف من المبادئ الدينية والوطنية لحماية الأوطان والذود عن المواطنين فما أحوجنا اليوم وقد توحدت كل الجهود لصد العدوان وفك الحصار، وما أحوجنا أن نعيد اللحمة بين جميع أبناء الوطن فقد آن أوان الارتقاء إلى مستوى المصلحة العليا التي تحافظ على الوطن والمواطنين وان يتحمل الجميع المسؤولية بالتجاوز عن كل الآلام والجراح في سبيل وحدة الشعب للوصول إلى أهدافه المشروعة لخلاص البلاد والعباد من الاحتلال وسطوة الجلاد".

ولفت المفتي العام إلى أن شعبنا ينوب عن الأمة في رعاية مقدساتها والرباط في أرضه .