الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يبحث سبل اطلاق مشروع الابداع والتميز

نشر بتاريخ: 06/11/2017 ( آخر تحديث: 06/11/2017 الساعة: 16:00 )
الشاعر يبحث سبل اطلاق مشروع الابداع والتميز
برام الله- معا- بحث د. ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية خلال لقائه مدير عام مؤسسة انجاز رندة سلامة، سبل التعاون والشراكة لانجاز مشروع الإبداع والتميز، والذي يهدف إلى تعزيز قدرات ومهارات القيادة لدى طلبة مراكز تأهيل الشبيبة التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في جميع محافظات الوطن.
وأكد الوزير الشاعر على أهمية العمل مع فئة الشباب وخصوصا من أبناء العائلات الفقيرة والمهمشة وتأهيلهم وبناء قدراتهم، حيث أن هذا المشروع سيمنح الطلبة فرصة حقيقية لخوض غمار العمل الريادي ويمكنهم من إنشاء مشاريع خاصة بهم، والذي سيعكس الإستراتيجية التنموية للوزارة، التي تهدف لتمكين الفئات المهمشة ودمجها بعجلة الإنتاج لتحقيق التنمية المستدامة.
وأعرب الشاعر عن أمله بأن تكون هذه التجربة باكورة العمل الريادي التنموي بالنسبة لطلبة المراكز، لتتسع في المراحل المقبلة لتشمل طلبة الجامعات من أبناء القضايا الاجتماعية.
وأضاف الشاعر أن الوزارة تعمل بشكل دائم لتعميم ثقافة العمل التطوعي من قبل الشباب وتفعيله بالتشبيك مع المؤسسات والقطاعات المختلفة ليصبح ثقافة سائدة لدى المجتمع الفلسطيني.

بدورها أكدت رندة سلامة مديرة مؤسسة انجاز عن استعداد المؤسسة بجميع طواقمها للعمل مع الوزارة لتحقيق هذا المشروع الريادي والمتميز والذي يخدم قطاع الشباب.
كما شكرت الوزير الشاعر على اهتمامه بقطاع الشباب وخاصة الفئات المهمشة والفقيرة منهم بتمكينهم وبناء قدراتهم لتحقيق الأهداف التنموية.