الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطامي يزور مجموعة وافا لتنمية القدرات في بيروت

نشر بتاريخ: 06/11/2017 ( آخر تحديث: 08/11/2017 الساعة: 11:29 )
قطامي يزور مجموعة وافا لتنمية القدرات في بيروت
بيروت- موفد معا- زار مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والاسلامية د ناصر قطامي مجموعة وافا الدولية لتنمية القدرات في مقرها ببيروت، واستمع لشرح مفصل عن المشاريع التي تقوم بها المؤسسة وتحديدا في مجال التمكين الاقتصادي للاجئين.
وكان في استقبال الوزير قطامي كل من المدير الاقليمي لمجموعة وافا الدولية ايهاب المحتسب، ومدير مكتب لبنان في المجموعه بهجت سعد.
وناقش الطرفان سبل مساعدة اللاجئين وابرز احتياجاتهم المعيشة.
واكد مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والاسلاميه د. ناصر قطامي على الظروف المعيشية الصعبة والقاسية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في مخيمات لبنان والتي اتضحت من خلال مشاهداتهم، حيث ان برنامج التمكين الاقتصادي رسم مستقبلا افضل للاجئين في ظل انعدام فرص العمل وارتفاع معدلات الفقر، مضيفا" ومن هنا نوجه رسالة شكر وامتنان للصناديق العربية والاسلاميه والبنك الاسلامي للتنميه على دعمهم لهذه المشاريع" مطالبا بزيادة حجم المساعدات المالية للاجئين.
وشكر المدير الاقليمي لمجموعة وافا الدولية الوزير قطامي على هذه الزياره التي تعبر عن الاهتمام الخاص للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ببرنامج التمكين الاقتصادي للاسر المحرومة في مخيمات اللجوء الفلسطيني في لبنان، ومدى الحرص على تطوير هذا البرنامج والذي لامسه في زيارة الدكتور قطامي بما اثراه من توجيهات وافكار لتطوير العمل.

وتنفذ مجموعة وافا الدولية لتنمية القدرات سلسلة برامج تنموية في المخيمات الفلسطينية في لبنان ابرزها برامج التمكين الاقتصادي وتمكين المرأة المعيلة.
ونجحت مجموعة وافا في مساعدة ما يعادل اسرتين في خط الفقر يوميا منذ تأسيسها عام 2011.