الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغرفة التجارية في محافظة الوسطى في غزة تؤكد محاولات تجهيز قاعدة بيانات تخدم التجار

نشر بتاريخ: 08/10/2005 ( آخر تحديث: 08/10/2005 الساعة: 16:58 )
غزة - معا - اكد رئيس الغرفة التجارية في محافظة الوسطى محمد التلباني ان هناك محاولات تقوم بها الغرفة التجارية لشراء قطعة ارض بمساحة 500 متر على شارع صلاح الدين لتأسيس المبنى الخاص بالغرفة وتجهيز قاعدة بيانات ومعلومات خاصة بالتجار والمزارعين والصناع تسهل طرق الاتصال بالمصانع والمؤسسات التجارية بالإضافة إلى تنمية روح الانتماء لدى التجار للغرفة في ظل انعدام العمل النقابي والمؤسساتي.

وقال التلباني أن الغرفة التجارية ساهمت في الخمس سنوات من الانتفاضة في تقدير حجم الخسائر والأضرار في القطاع الزراعي والصناعي والتجاري من عمليات هدم وتجريف وقصف وتدمير للمنشئات الزراعية والصناعية .

وقال التلباني أن الغرفة التجارية في المحافظة تلبي كافة الاحتياجات التي يطلبها التجار في المحافظة من إصدار تصاريح عمل لداخل اسرائيل أو شهادات إثبات للتجار أو تأشيرات دخول لمصر وللدول العربية الاخرى.

واضاف التلباني لقد عملت الغرفة منذ إنشائها في العام 1998 على توفير الاشتراكات في المعارض المحلية والدولية والمشاركة في الوفود التي تمثل فلسطين في الخارج .

وقال التلباني أن الغرفة التجارية عملت على حل المشاكل التي تواجه التجار في البنوك بالإضافة إلي حل النزاعات التجارية ما بين التجار والتحكيم بينهم في المسائل التجارية .

وأضاف التلباني أن الغرفة التجارية ساهمت في وضع القانون الضريبي في المجلس التشريعي ، بالإضافة إلى الاحتجاج على قانون العمل والعمال .