الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شارك في الخليل ينظم لقائين عن الوقاية من المخدرات والألغام

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 12:23 )
الخليل- معا- أقام مركز تنمية مواهب جيل المستقبل "شارك" التابع لبلدية الخليل ضمن المخيم الشتوي وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر لقائين عن الوقاية من المخدرات والألغام وجمعية المحاور بلقاء دعم نفسي.

ففي بداية الورشة رحب منسق النشاط في المركز عبد الرحيم أبو حديد بالمدربين وهم أمل النتشة ونفين الشعرواي وبعدها تحدثت أمل النتشة عن جمعة الهلال الأحمر موضحة الأدوار التي يقوم بها، ومن ثم بدأت الحديث عن المخدرات موضحة الأسباب الأساسية التي تجعل الشاب يدمن على المخدرات مثل الأسباب النفسية والاجتماعية والاقتصادية موضحه مدى الآثار التي تعود على المجتمع جراء الإدمان، وبعدها تحدثت عن علامات الإدمان من ناحية جسدية ونفسية.

وفي هذه الأوقات كانت المدربة نفين الشعرواي تقدم تدريبا لمجموعة أخرى حول موضوع الألغام فعرفت الشعرواي الألغام متحدثة عن تاريخ هذه الظاهرة في بلادنا من بداية الحكم العثماني ومرورا بالانتداب البريطاني وحتى وقتنا الحاضر وبعدها تم تعريف المشاركين بإشكال الألغام وطريق التبليغ عن وجود ألغام وبعد ذلك تبادلوا المدربين المجموعات.

وفي اليوم الثاني تم عمل لقاء دعم نفسي بالتعاون مع جمعية المحاور الخيرية حيث بدأت أماني القواسمي التدريب متحدثة عن المشاكل التي يمر بها الطفل من مراحل عمرية من خلال المدرسة والمنزل والشارع.

وعبر المشاركون في المخيم عن فرحتهم للمشاركة في مثل هذه الأنشطة التوعوية وان المخيم يهدف إلى إكساب الطالبات مجموعة من المهارات الحياتية وان المخيم يشمل العديد من الأنشطة الأخرى مثل الكمبيوتر والمكتبة والفنون ورحلات ترفيهية ويشارك بالمخيم حوالي 60 فتاة من المنطقة الجنوبية.

وأفاد مدير المراكز والأنشطة في بلدية الخليل محمود ابو صبيح بان المركز ومجمع إسعاد الطفولة سوف يقدمون العديد من الأنشطة مثل دورات الكمبيوتر ودورات الدعم النفسي ودورات التقوية في المجالات الأكاديمية بالإضافة إلى نشاطات الحدائق.