الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز محمد الزعنون بمسابقة منظمة التعاون الاسلامي

نشر بتاريخ: 09/11/2017 ( آخر تحديث: 09/11/2017 الساعة: 10:40 )
فوز محمد الزعنون بمسابقة منظمة التعاون الاسلامي
غزة- معا-  حصل المصور محمد عماد الزعنون على جائزة شارك فيها بمسابقة منظمة التعاون الإسلامي "إنسانيات رمضان" من بين الصور الـ10 الفائزة في مجال التصوير، والتي شارك فيها آلاف المصورين من جميع أنحاء العالم.
وتظهر الصورة الفائزة طقوس شهر رمضان الفضيل في أقدم مساجد قطاع غزة المسجد العمري الكبير، وتنسج خيوط الشمس الذهبية حين تخترق عتمة المسجد قبل 25 دقيقة من أذان المغرب لطفل يحمل المصحف.
وأعلنت المنظمة عن النسخة الثانية لمسابقتها الرمضانية للتصوير الفوتوغرافي لوسائل الإعلام الاجتماعي، وتنوعت الصور المشاركة بين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لموضوع المسابقة إنسانيات رمضان.
وأشار الزعنون أن الصورة الفائزة ارتقت إلى شروط ومعايير المسابقة التي وضعتها إدارة الإعلام في المنظمة وحصلت على تقييمٍ عالٍ من قبل لجنة مؤلفة من مصورين محترفين ومنسوبين من المنظمة، كما عكست طابع التنوع الذي يميز شهر رمضان وقيمه وعاداته وطقوسه.
يذكر أن المصور الصحفي محمد الزعنون قد حصد جائزة الشارقة لصور الفوتوغرافية حملت اسم "وسام بطل التصوير الفلسطيني" في 2012 ، مشيرا الى أنه أصيب خلال اجتياح منطقة الشجاعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيته الصحفية 2006.
وقالت المنظمة أنها ستقيم معرضا يتضمن 30 صورة من صور المسابقة ومن بينها الصورة العشرة الفائزة في عدة أماكن حول العالم ولقاء وسيسلم الأمين العام للمنظمة شهادة تقديرية لنيل جائزة المنظمة.