الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير اندونيسيا يقدم اوراق اعتماده الى الرئيس

نشر بتاريخ: 09/11/2017 ( آخر تحديث: 09/11/2017 الساعة: 14:06 )
سفير اندونيسيا يقدم اوراق اعتماده الى الرئيس
رام الله- معا- قدم سفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين "أندي راحماينتو" في 5 تشرين ثاني، رسالة اعتماد إلى الرئيس محمود عباس، في مقر الرئيس بالأردن. 
وتم تقديم أوراق الاعتماد خارج دولة فلسطين، بسبب صعوبة وصول السفير الى الضفة، ورافقه رئيس القنصلية ومسؤولون من القسم السياسي الخاص الاقتصادي والبروتوكول.
جاء ذلك بحضور وزير الخارجية رياض مالكي، ورئيس وكالة المخابرات الفلسطينية ماجد فرج والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي.
وبهذه المناسبة، نقل السفير تحية الرئيس الاندونيسي "جوكو ويدودو" نيابة عن حكومة إندونيسيا وشعبها، مؤكدا التزام اندونيسيا بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية في جميع الميادين بين إندونيسيا وفلسطين. 
وأكد السفير "أندي راشميانتو" التزام اندونيسيا بمواصلة دعم الكفاح من أجل الاستقلال الفلسطيني من خلال الدعم السياسي والمساعدة التقنية والإنسانية للفلسطينيين. 
كما رحبت اندونيسيا بعملية المصالحة بين حماس وفتح كعامل اساسى لاستعادة عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية على اساس "حل الدولتين"

وردا على البيان الذي أدلى به سفير جمهورية إندونيسيا، أعرب الرئيس عباس عن تقديره للدعم الذي قدمته حكومة وشعب إندونيسيا الذي لم ينقض أبدا ضد الفلسطينيين. 
كما أعرب الرئيس عباس عن احترامه لرئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، ويتوقع أن تكون العلاقة بين البلدين أقرب في المستقبل. 
كما دعا الرئيس عباس السفير الاندونيسي وعائلته الممتدة لزيارة رام الله والأراضي الفلسطينية الأخرى.
وبتقديم وثائق تفويض إلى رئيس فلسطين، يمكن لسفير إندونيسيا عمان منذ 5 نوفمبر 2017، أن يقوم رسميا بواجباته ويؤدي مهام السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية إندونيسيا لدى دولة فلسطين.