الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامي نادي الاسير يتمكن من زيارة الاسير محمد محمود عوض في مستشفى هداسا عين كارم

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 15:16 )
رام الله - معا - تمكن محامي نادي الاسير الفلسطيني بعد عدة محاولات من الالتقاء بالاسير محمد محمود عبد العزيز عوض (22 عاما) من بيت امر/ الخليل، في مستشفى هداسا عين كارم في قسم العظام.

فقد كان المحامي يحاول منذ شهر تقريبا الاتصال مع المحقق المسؤول ليتمكن من زيار الاسير الا انه يخبره بأن الاسير ممنوع من الزيارة، وفي يوم 24/1/2008 توجه المحامي الى المستشفى ليزور الاسير، وتم منعه من دخول غرفته من قبل الجنود على باب الغرفة، حتى يتأكدوا من المسؤولين بامكانية الزيارة.

وافاد المحامي بأن الاسير موجود في غرفة لوحده ومعه اثنان من الجنود المرافقين له، وقد حاول المحامي الحديث مع الاسير من باب الغرفة، حيث اعلمه الاسير بأنه قبل شهر تقريبا حوالي الساعة السابعة مساءً كان الاسير يعمل في منجرته فسمع صوت انفجار بسبب ضرب زجاجات حارقة على قوة اسرائيلية، تبع الانفجار رصاصة اخترقت قدمه اليسرى، ادت الى منعه من القدرة على الحركة حتى مجيء جنود الاحتلال فقاموا باعتقاله ونقله الى مستفى هداسا عين كارم، وفي المستشفى اجرى الاسير عمليتين جراحيتين في قدمه المصابه، وهو الان يتناول الادوية وفي طريقه الى الشفاء.

وقد ذكر الاسير للمحامي بانه تم التحقيق معه 6 مرات، ولم يعترف بأي تهمة لأنه ليس له علاقة بالتهم الموجهه اليه، كما اضاف الاسير بأن القاضي قد اتى عدة مرات الى المستشفى، كان يمدد اعتقاله في كل مرة ويجدد منعه من الزيارة واخر مرة تم التمديد الى 3/2/2008. وقد افاد المحامي بأن الجنود يبقون الكلبشات بأيدي الاسير ولا يفكونها الا وقت الاكل على الرغم من ان الاسير لا يستطيع الحركة او حتى الوقوف على رجليه بسبب اصابته، كما انه لا يستطيع الذهاب الى الحمام لوحده فتساعده الممرضات وتنقله على الكرسي المتنقل، وعندما سأل المحامي عن سبب تكبيل الاسير اجابه بأن هذه اوامر من (جهاز الشاباك) المخابرات الاسرائيلية ولا يستطيع مخالفتها.

وفي نهاية الزيارة قام الجندي باخبار المحامي بأن الاسير محمد ما زال ممنوع من الزيارة، وانه لا يستطيع القدوم الى المستشفى مرة اخرى لمقابلته.