الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تحيي مئوية ميلاد شاعرة فلسطين

نشر بتاريخ: 09/11/2017 ( آخر تحديث: 09/11/2017 الساعة: 19:33 )
بيت لحم - معا- أحيت تربية بيت لحم برعاية وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم مئوية ميلاد شاعرة فلسطين فدوى طوقان من خلال فعالية تربوية نظمتها مدرسة بنات العودة الاساسية في قصر المؤتمرات.
وفي كلمة وزارة التربية والتعليم العالي القى أ.صادق الخضور مدير عام النشاطات الطلابية عبر فيها عن فخره بالمشاركة في تخليد ذكرى شاعرة فلسطين التي جمعت الرقة والعنفوان في قصائدها لتبقى نبراسا للاجيال القادمة, وشكر الخضور جهود مدرسة العودة هيئة ادارية وتدريسية وطالبات على جهودهن لاحياء هذه الذكرى الغالية على شعبنا الفلسطينية.
وأشار مدير التربية والتعليم العالي/ بيت لحم أ.سامي مروّة في كلمته الى دور سنديانة فلسطين الريادي والمهلم للسيدات الفلسطينيات وللعديد من الادباء والمثقفين آملا ان تتواصل فعاليات مماثلة مع أدباء وفنانين تقديرا لابداعاتهم.
كما أشار الى ان تزامن ذكرى مئوية ميلاد الشاعرة فدوى طوقان مع إحياء ذكرى استشهاد القائد ابو عمار وذكرى وعد بلفور المشؤوم واعلان الاستقلال والاعتراف بالدولة الفلسطينية في هيئة الامم المتحدة وغيرها من الاحداث التي لا تزيد شعبنا الا تصميما وارادة بنيل كافة حقوقه المشروعة.
واعربت هدى حجو في كلمة وزارة الثقافة عن اعتزازها باطلاق باكورة مئويات رواد الثقافة والتنوير في فلسطين في مئوية سنديانة فلسطين لتؤكد على اهمية ترسيخ مبدأ الثقافة مقاومة مشيرة الى العديد من الفعاليات التي نظمت خلال مئوية ميلاد الشاعرة طوقان. كما تناولت السيدة ريما الكيلاني ابنة شقيقة الشاعرة طوقان العديد من المحطات في حياة شاعرة فلسطين وسردت عدة ابيات من قصائدها.
وأكدت مديرة مدرسة بنات العودة الاساسية أ.سهى عواد على اهمية تسليط الضوء على الادباء الفلسطينيين وخاصة الشاعرة فدوى طوقان تجسيدا للرسالة التربوية التي تتلخص في تنمية قدرات الطلبة ضمن ترسيخ القيم والثوابت الوطنية.
وخلال الاحتفال تم سرد قصة حياة الشاعرة طوقان وقراءة نصوص من ابرز ابداعاتها الأدبية من قبل طالبات المدرسة بالاضافة عرض فيلم يوثق مراحل حياتها, وكرمت مديرة المدرسة كافة القائمين على انجاح الفعالية وذلك بحضور كوكبة من الادباء والشعراء والمهتمين بالأدب والثقافة بالاضافة الى ممثلي المؤسسات الرسمية والوطنية.