الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تعقد لقاء مفتوحا مع نقابة العاملات في رياض الأطفال

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 15:50 )
رام الله - معا - نظم برنامج العاملات في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، لقاء مفتوحا، اليوم السبت، شاركت فيه 25 معلمة من العاملات في رياض الأطفال في رام الله، تم خلاله مناقشة التطورات والمستجدات التي في عمل النقابة.

وتحدثت خلال اللقاء المثقفة الميدانية لدى الجمعية نائلة عودة، التي أشادت بالدور الذي تقوم به هذه النقابة في دعم العاملات في رياض الأطفال وتقديم خدمات متنوعة لهن، تثقيفية وتوعوية، إضافة إلى زيادة معرفتهم بقانون العمل وما يضمنه لهن من حقوق.

كما ركزت على ما يحمله العمل النقابي من تعزيز لمبادئ العمل الجماعي والتضامن والتطوع، وهي المبادئ التي بات المجتمع الفلسطيني في أمس الحاجة إليها في الوقت الحاضر.

بدورها تحدثت رئيسة النقابة في رام الله سحر عرار عما يشهده عمل النقابة من تطورات مهمة، بحيث باتت تنسق مع المؤسسات المختلفة من حكومية وأهلية نظمت من خلالها العديد من الدورات التدريبية للعضوات لديها، كما أشارت إلى النضال الذي تخوضه النقابة حاليا من اجل توفير تأمين صحي للعاملات في رياض الأطفال.

ونوهت ان العضوات في تزايد مستمر، حيث تنضم كل يوم عاملات جديدات تبحثن في النقابة عن ضمانة لحقوقهن وزيادة وعيهن القانوني والنقابي.

يشار إلى أن جمعية المرأة العاملة كان لها دور فعال في تكوين نقابات للعاملات في رياض الأطفال في كل من رام الله وبيت لحم ونابلس، وان الجمعية تبذل جهودا حاليا مع العديد من العاملات المهتمات لإنشاء نقابات مماثلة في كل من طولكرم والخليل وأريحا.