الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عواد يفتتح مؤتمر إدارة الأزمات والكوارث الصحية في غزة

نشر بتاريخ: 10/11/2017 ( آخر تحديث: 10/11/2017 الساعة: 21:41 )
عواد يفتتح مؤتمر إدارة الأزمات والكوارث الصحية في غزة

غزة -معا - افتتح د. جواد عواد وزير الصحة فعاليات مؤتمر كلية الطب السابع بالجامعة الاسلامية، والذي ينظم بعنوان ادارة الأزمات والكوارث الصحية في قطاع غزة , حيث نقل تحيات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وتمنياته لفعاليات المؤتمر بالخروج بتوصيات ونتائج تساهم في صياغة القرار والخطط ذات العلاقة مما يعزز من صمود أبناء شعبنا في كافة اماكن تواجده على أرضه ووطنه وأشار معاليه الى ان هذه المناسبة تختلط معها ذكرى وطنية عظيمة ونحن نحيي ذكرى استشهاد الشهيد القائد ياسر عرفات , ذلك الرمز الذي غرس فينا معاني كبيرة من العطاء والفداء والتضحية لما قدمه لأجل قضيتنا العادلة في كافة المحافل الدولية لحشد المناصرين لحقوق شعبنا العادلة, وأننا أمام حدث وطني كبير يتجلى في ترسيخ معاني الوحدة الوطنية بأبها صورها لتتعانق جنين مع رفح .

واشار الى أننا جئنا اليوم تأكيدا وعملا بتوجيهات واضحة وصريحة من الرئيس محمود عباس , وتوجيهات دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بحتمية تعزيز الوحدة الفلسطينية وأن الانسان الفلسطيني هو على رأس الأولويات , وعبر عن تأكيد الحكومة الفلسطينية على حماية الوحدة الوطنية لسحب الذرائع من الاحتلال الاسرائيلي بانهاء الحصار عن قطاع غزة وضمان حرية الحركة .

وأشار الى اهمية دراسة واقع الازمات في قطاع غزة وأهمية مخرجات المؤتمر التي ستكون محور عمل الحكومة ووزارة الصحة في صياغة مشاريعها وخططها المستقبلية لتعزيز النظام الصحي الوطني , من خلال دراسة الظروف الصعبة التي مرت على قطاعنا الحبيب من ثلاث حروب طالت المراكز والمؤسسات الصحية , داعيا الى العمل في عملية التطوير في خطوط متوازية في محافظات الوطن وصولا الى نظام صحي موحد , وعبر د. عواد عن فخره واعتزازه بالكوادر الطبية في غزة التي بذلت جهود كبيرة في انقاذ حياة المرضى والجرحى مشيرا الى اهمية وجود مراكز لتأهيل جرحى الحرب واعادة دمجهم في المجتمع .


وتحدث عن حرص الوزارة على التخفيف عن مرضانا في غزة من خلال اصدار التحويلات الطبية وتسيير قوافل الأدوية من مستودعات الوزارة في نابلس الى غزة , حيث وصلت بالأمس قافلة من الأدوية والمستلزمات الطبية .
ودعا الى وضع أزمة المياه ومياه الصرف الصحي والكهرباء في غزة موضع الدراسة مؤكدا على حرص الحكومة ضخ حزم من المشاريع التطويرية وصولا الى حلول نهائية، وأشار الى مشاريع دعم أقسام تخصصية في مستشفياتنا بوزارة الصحة , وتقدم د. عواد بخالص الشكر والتقدير الى القائمين على فعاليات المؤتمر والى الجامعة الاسلامية بهيئتها الادارية والتدريسية ومجلس الأمناء وحرصهم على الاسهام في تعزيز النظام الصحي الفلسطيني .