الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدومي يُكرم المناضلة اللبنانية لينا بعلبكي

نشر بتاريخ: 12/11/2017 ( آخر تحديث: 12/11/2017 الساعة: 13:16 )
القدومي يُكرم المناضلة اللبنانية لينا بعلبكي
بيروت- معا- اختتم امين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة الوزير عصام القدومي، زيارة رسمية للعاصمة اللبنانية بيروت، يوم الجمعة الفائت، ورافقه وفد من المجلس الأعلى ضم وكيل المجلس، منذر مسالمه، وامين عام اتحاد الكرة الفلسطيني، اللواء عمر ابو حاشيه، ومدير مكتب الأمين العام، حسن فقوسه.
واستغرقت الزيارة أربعة أيام، التقى القدومي خلالها سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، وامين سر فصائل المنظمة فتحي ابو العردات، ورئيسة فرع اتحاد المرأة الفلسطينية آمنه جبريل، وبحث معها سبل التعاون بين المجلس والاتحاد في لبنان.
وكرم القدومي المناضلة اللبنانية لينا بعلبكي، التي شاركت في مؤتمر الشباب العالمي في مدينة "سوتشي" الروسية، مثنيا على موقفها أثناء المؤتمر، مثمنا موقف الوفد اللبناني لاسيما في الجانب المتعلق بمواجهة مشاركة اسرائيل في المؤتمر ومحاولتها إقصاء فلسطين.
وعقد امين عام المجلس لقاءً مع لجنة تسيير اعمال الكشافىة والمرشدات بحضور نائب رئيس الجمعية في الشتات، خالد عوض، وبحث سبل استكمال مهمتها في حصر المجموعات وتسجيلها وصولا لعقد المؤتمر.
والتقى ايضاً بوفد من جمعية مسار اللبنانية، ضم رئيس الجمعية الاستاذ كمال شيا والمديرة التنفيذية الأستاذة رانيا السبع أعين، واستمع الى شرح واف ومفصل عن عمل الجمعية في مجال الشباب وخاصه فيما يتعلق بالعمل المشترك اللبناني الفلسطيني، علما ان الجمعية تعمل على تطوير الشباب ورسم السياسات الشبابية، وتقوم بدور مهم في الشق المتعلق بالعلاقة مع الشباب اللبناني والفلسطيني عبر انشطة مشتركه.
وأكد القدومي اهمية التعاون بين المجلس الأعلى في الشتات وجمعية مسار.
وزار القدومي والوفد المرافق منطقة الشمال، وكان في استقباله امين سر الفصائل الفلسطينية ابو جهاد فياض ومسؤولي الشباب والرياضة وممثلي الأندية، وعقد لقاء في مجمع الشهيد ياسر عرفات ضم رؤساء الأندية.
وشرح الوزير آليات عمل المجلس الأعلى وقوانينه، مؤكدا على ضرورة انتظام الأندية، من خلال التسجيل في المجلس الاعلى والحصول على التراخيص القانونية، مشيرا الى ان ذلك يعزز دور الأندية وأنشطتها في المستقبل، ويؤكد على أن تكون ضمن المنظومة الرياضية والشبابية الفلسطينية، وفي نهاية اللقاء قدم ابو جهاد فياض درعا تكريميا للوزير عصام القدومي.