الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير طبيلة يطلق حملة الفحص الشتوي

نشر بتاريخ: 12/11/2017 ( آخر تحديث: 12/11/2017 الساعة: 13:33 )
الوزير طبيلة يطلق حملة الفحص الشتوي
رام الله- معا- افتتح وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة صباح اليوم الاحد، حفل انطلاق فعاليات حملة الفحص الشتوي للمركبات في الوطن للعام 2017، والتي كان مركزها في محافظة رام الله بالتزامن مع قطاع غزة، وبالتعاون مع شرطة المرور ومحافظة رام الله والبلديات.
وفي كلمته خلال حفل الانطلاق، أكد طبيلة" ان السلامة المرورية هي غاية وأولوية نحرص على تطبيقها على أرض الواقع لضمان سلامة مواطنينا أثناء القيادة وذلك من خلال إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من وقوع الحوادث المرورية".
وقال الوزير" نحن في وزارة النقل والمواصلات وبالتعاون مع المجلس الأعلى للمرور وشرطة المرور والمؤسسات الشريكة نحرص دائماً على إتخاذ كافة التدابير بخصوص عناصر السلامة المرورية والتي تتمثل في المركبة والطريق والعنصر البشري، من خلال مراجعة إجراءات السلامة المرورية لكافة مشاريع الطرق القائمة والمستحدثة وقيد التنفيذ، وكذلك حَمَلات التوعية المرورية التي تستهدف العنصر البشري"، مشيراً الى أن المركبة تشكل نسبة 15-20% من أسباب وقوع الحادث المروري.
وأكد على كافة السائقين ضرورة إجراء الفحوصات الدورية لمركباتهم وخصوصا مع بداية فصل الشتاء من خلال إجراء الصيانة الدورية اللازمة لها.
وبين الوزير ان" دوريات السلامة على الطرق والتي استطعنا هذا العام أن نضيف 14 دورية جديدة ستقوم بمباشرة عملها بفحص المركبات في المحافظات الشمالية وفي نفس الوقت في المحافظات الجنوبية في قطاع غزة، وستستمر الحملة لغاية منتصف شهر نيسان للعام 2018، ونؤكد أن هذه الحملات التي تقوم بها وزارة النقل والمواصلات وبالتعاون مع شرطة المرور والمؤسسات الشريكة تهدف الى تحقيق الامن والسلامة للمواطنين وممتلكاتهم من خلال تعزيز ثقافة السلامة المرورية، وندعو الله بأن يكون هذا الشتاء خاليا من اية حوادث مرورية".