الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة الاحداث تنظم جلسة استماع ومناقشة للاطفال

نشر بتاريخ: 12/11/2017 ( آخر تحديث: 12/11/2017 الساعة: 15:04 )
نيابة الاحداث تنظم جلسة استماع ومناقشة للاطفال
رام الله- معا- نظمت نيابة الاحداث السبت، جلسة استماع ومناقشة للأطفال في مجلس الطفولة الفلسطيني، بتوجيهات من النائب العام المستشار د. احمد براك.
جاء ذلك بحضور رئيس نيابة الاحداث الأستاذ ثائر خليل ووكلاء الاحداث الأستاذ جاد طملية والأستاذ مجدي قريع والأستاذ محمد أبو فخر، ومدير برنامج التفعيل للدفاع عن الأطفال في الحركة العالمية الأستاذ رياض عرار والأستاذة المحامية لينا فرحات.
ووجه الأطفال الأسئلة والاستفسارات حول عدالة الاحداث في فلسطين ودور النيابة في حماية الإحداث.
بدوره قام الأستاذ ثائر خليل بالرد على الأسئلة والاستفسارات والتي تمحورت حول العديد من الموضوعات منها: شرح الوساطة الجزائية كنموذج للعدالة التصالحية التي تقوم بها نيابة الاحداث، وكيفية التعامل مع الإحداث حملة الهوية الزرقاء، ودور نيابة الإحداث في حماية الأطفال المعرضين لخطر الانحراف.
كما تطرق أيضا للحديث عن دور نيابة الاحداث في حماية الأطفال المشردين والمتسولين من خلال الزيارات الميدانية التي يقوم بها أعضاء نيابة الاحداث، حيث قدم شرحا حول وسائل بدائل الاحتجاز للأحداث وطبيعة عمل شرطة الإحداث والعلاقة ما بينها وبين النيابة العامة وطرق تقديم المساعدة القانونية، ودور مرشد حماية الطفولة في حماية الإحداث.
وفي نهاية اللقاء، شكر الأطفال رئيس نيابة الاحداث والأعضاء العاملين بها على اهتمامهم بعدالة الإحداث في فلسطين، كما وقام رئيس نيابة الاحداث بإعلامهم انه سيتم مستقبلا التعاون مع مجلس الطفولة الفلسطيني في العديد من النشاطات والزيارات الخاصة بالاحداث.
وبين الأطفال أن نيابة الإحداث تشهد فلسفة في عملها نحو حمايتهم، وأن الأطفال أصبحوا يسمعون قصص نجاح للنيابة في حماية العديد من الأطفال والاحداث.