الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة خدمات الاسعاف والطوارئ تعتصم في رام الله وتطالب النظر في مطالبها

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 18:46 )
رام الله-معا- نظم العاملون في نقابة خدمات الاسعاف والطواريء بمشاركة مركز الديمقراطية وحقوق العاملين واتحاد النقابات المستقله اليوم اعتصاماً، في ساحة مركز شرطة رام الله السابق وسط مدينة رام الله، للمطالبة بحقوق العاملين في النقابة، والتي كانت تقدمت بها لادارة جمعية الهلال الأحمر، وتجاهلتها.

وأكد رئيس النقابة هارون الريماوي ان هذا الاعتصام يأتي ضمن سلسلة من الخطوات الاحتجاجية بدءً من التعليق الجزئي للدوام وانتهاءً بالاضراب المفتوح عن العمل، معرباً عن امله ان يتم التجاوب مع هذه المطالب لأن ذلك يعود بالنفع ليس على الموظف فحسب وانما على المعية وابناء الشعب الفلسطيني كافة.

ومن هذه المطالب حسب امين سر النقابة منذر نزال ، تطبيق قانون العمل الفلسطيني دون تجزئة، والاعتراف بخطورة المهنة لضباط الاسعاف، وما يترتب عليها من استحقاقات، وصرف بدل غلاء معيشه، والانضمام لصندوق التأمينات والمعاشات او انشاء صندوق للضمان الاجتماعي وتحديد سقف زمني لذلك، واعادة النظر في الامتحان الذي يترتب عليه بقاء ضابط الاسعاف في عمله او فصله.

وبين نزال أنه يستثنى من الاضراب الحالات الطارئة وحوادث السير وضحايا الاحتلال، ومركز القدس كانجاز وطني.

من جانبه محمود زياده منسق وحدة التنظيم النقابي في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين اوضح انه لا خيار امام العاملين وأعضاء النقابة الا رفع الصوت عالياً للفت انظار الجهات المعنية، وتوضيح الملابسات للرأي العام وتسليط الاضواء على مطالبهم العادلة، وتطبيق الاتفاقية المبرمة مع ادارة الهلال في العام 2006، ولا خيار امام ادارة الجمعية الا الجلوس مع النقابة والاتفاق على آلية لتطبيق الاتفاقية المشار اليها.

وقال الناطق الاعلامي باسم النقابة رائد حجازي إنه في حال عدم التجاوب مع المطالب العادلة ستستمر الاجراءات الاحتجاجية، فمن غير المعقل ان لا يتجاوز الراتب مع العلاوات والعمل الاضافي 2000 شيكل لمن تجاوزت سنوات خدمته ال 20 عاماً.
نماذج من المعاناه

ضابط الاسعاف عبد الله ابو عياش من مخيم بلاطه يعمل منذ 17 عاماً ويعيل 9 انفار، ومتزوج من اثنتين وراتبه لا يتجاوز 2000 شيكل.

وضابط الاسعاف سامي الصيرفي من مدينة نابلس موظف منذ 11 سنه يعيل اربعة انفار وراتبه الاساسي 1400 شيكل.

أما سالم جاد الله ضابط الاسعاف في مدينة اريحا يعمل منذ 11 سنه وراتبه الاساسي 1249 شيكل ويعيل 8 انفار ويسكن بالايجار مقابل 1000 شيكل، ويشتكي من سوء الاوضاع الاقتصادية، ومطلبه العيش بكرامة، ويقول ما زاد الطين بله ان ادارة الهلال الاحمر وقعتنا على اوراق تمنع عملنا في اي مكان آخر.

ويدلل على تردي الوضع بالاشارة الى ارتفاع الاسعار، حيث يقول كيس الطحين كان ثمنه عندما بدات العمل في الهلال "40" شيكل واليوم ب"220" يكل وهنا تكمن المشكله، ونحن نبلسم الجراح نحتاج لمن يبلسم جراحنا.