السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية : انهاء الانقسام مطلب شعبي

نشر بتاريخ: 12/11/2017 ( آخر تحديث: 12/11/2017 الساعة: 19:14 )
رام الله -  معا- أكد عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية محمد السودي أن الجبهة معنية بإنهاء حالة الانقسام لأن مصلحة الشعب الفلسطيني تقتضي الوحدة الوطنية .
واضاف السودي في تصريح لوسائل الاعلام، على ضرورة وضع آليات تضمن للقضية الفلسطينية مكانتها رغم المتغيرات الإقليمية. ، مؤكدا ان اجتماع الفصائل في القاهرة يأتي في ظروف دقيقة تستدعي استعادة الوحدة الوطنية.
وقال ان أقصر الطرق لتنفيذ ذلك يكمن في التنفيذ الدقيق لاتفاق المصالحة الذي جرى توقيعه في القاهرة عام 2011 ، مع الاخذ بعين الاعتبار ما تم التوقيع عليه بين حركتي فتح وحماس ، مؤكد أن هناك أولوية فلسطينية ورغبة حقيقية في طي موضوع الانقسام هذه المرة ، املا ازالة كل لعقبات، مؤكدا على ضرورة امتلاك الإرادة الحقيقية من أجل إنهاء هذا الانقسام وتحقيق الوحدة.
وجدد السودي تأكيده على موقف جبهة التحرير الفلسطينية بضرورة التوافق على هذه استراتيجية وطنية تخدم نضال شعبنا، والدعوة إلى مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة، لبحث آليات تنفيذ قرارات الشرعية الدولية المنصفة لشعبنا في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وفتح كل الخيارات الكفاحية امام شعبنا .
وشدد السودي على ضرورة اعطاء حكومة التوافق الوطني كافة صلاحياتها ومنها الاشراف على الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وتفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على ارضية شراكة وطنية .
وحيا السودي الدور المصري قيادة وحكومة وشعباً للوصول إلى اتفاق إنهاء الانقسام.