الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يستقبل عدة وفود برلمانية وحزبية ومؤسسات أهلية مصرية وتركية

نشر بتاريخ: 26/01/2008 ( آخر تحديث: 26/01/2008 الساعة: 19:21 )
غزة - معا استقبل الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة عدة وفود برلمانية وحزبية مصرية ومؤسسات إنسانية ومؤسسات إعلامية مصرية وتركية، بحضور عدد من النواب الفلسطينيين.

فقد استقبل بحر وفد من حزب العمل المصري برئاسة الأمين العام للحزب محمد السخاوي، حيث استعرض بحر مع الوفد المصري الأوضاع المعيشية في قطاع غزة، واثر الحصار على كافة جوانب الحياة للمواطنين، ما يعنيه المواطنين خاصة المرضى بعد إن قامت قوات الاحتلال بمنع دخول الأدوية للمستشفيات الفلسطينية وكذلك الوقود مما يهدد بكارثة إنسانية في قطاع غزة خلال الأيام القادمة.

كما رحب بحر بالقرار المصري بفتح الحدود والذي حل مشاكل الآلاف من العائلات الفلسطينية العالقة على جانبي الحدود، إلا انه طالب الحكومة المصرية بالسماح لكافة المواطنين العالقين في العريش وخاصة المرضى بالوصول إلى القاهرة لتلقي العريش إلى جانب السماح للمسافرين باستخدام المطارات المصرية سواء القادمين أو المغادرين والذي قد يحول مشكله الآلاف من العالقين بعد أن تقطعت بهم السبل.

وعبر بحر عن تقديره للجنود المصريين على الحدود ودورهم في خدمة المواطنين الفلسطينيين ورفضه لا مساس بهم وبأي شكل من الأشكال باعتبارهم أخوة في الدين والانتماء والوطن.

ورحب بحر بدعوة الرئيس محمد حسني مبارك للحوار الفلسطيني وابدي استعداد المجلس التشريعي أن يساهم في هذا الحوار من اجل حل الأزمة الداخلية الفلسطينية من اجل مواجهة المصاعب والحصار الإسرائيلي لقطاع غزة، حيث أن المجلس التشريعي قدم أول مبادرة للحوار الوطني.

من جانبه اعتبر الأمين العام لحزب العمل إن هذه الأيام هي أيام تاريخية في العلاقات المصرية الفلسطينية وتعبير عن حقيقي عن صدق العلاقة التاريخية وان النواب في مجلس المصري يبذلون جهود كبيرة من السلطات المصرية لتسهيل وصول المواطنين الفلسطينيين إلى مصر وتقديم مزيد من الدعم للشعب الفلسطيني حيث اصطحب العديد من النواب قوافل من الإغاثة لمساعدة الشعب المصري.

كذلك استقبل وفد من جمعية المنظمة العالمية للإغاثة وحقوق الإنسان IHH ، برئاسة عبد الله بيرق مسئول منطقة الشرق الأوسط وبرفقته وفد إعلامي وطبي، حيث طرح الوفد المساعدات التي قدمت للشعب الفلسطيني من المؤسسات التركية، والجهود التي تبذلها المؤسسات التركية لمساعدة الشعب الفلسطيني حيث يتوقع مضاعفتها خلال الفترة القادمة.

وأوضح الوفد لبحر معاناتهم في إيصال المساعدات بسب الحصار المتواصل لقطاع غزة من قبل الاحتلال الاسرئيلي.

واعتبر بحر أن هذه الجهود هي تعبير صادق من الأخوة الأتراك اتجاه إخوانهم وأشقاءهم الفلسطينيين، ودعا لتكثيف هذه الجهود من اجل تقديم العون والمساعدة للمواطنين وخاصة مئة المرضى والمحتاجين العمال الذين فقدوا أماكن عملهم بعد أن تم إغلاق ما يزيد عن 4000 مصنع وورشة عمل ولم يبقى إلا القليل منها.

وفي نفس الصعيد استقبل بحر وفد من اتحاد الأطباء في مصر ووفد إعلامي من مؤسسة إسلام اون لاين، والعديد من المؤسسات الخيرية والإغاثية المصرية شكرهم على جهودهم في مساعدة الشعب الفلسطيني.