الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقتحم قرية العيسوية ومدرسة وكالة الغوث بشعفاط

نشر بتاريخ: 13/11/2017 ( آخر تحديث: 13/11/2017 الساعة: 19:20 )
الاحتلال يقتحم قرية العيسوية ومدرسة وكالة الغوث بشعفاط
القدس- معا- اقتحمت قوات الاحتلال عصر اليوم الاثنين قرية العيسوية، فيما أصيب العشرات من المواطنين في مخيم شعفاط بحالات اختناق عقب اقتحامه واستهدافه لمدرسة "وكالة الغوث".
وعلمت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العيسوية صباحا وعادت واقتحمتها مجددا عصرا، فيما اقتحمت مخيم شعفاط بالتزامن مع خروج الطلبة من
مدارسهم وداهمت مدرسة "وكالة الغوث" في المخيم.
وأوضح ثائر فسفوس الناطق باسم حركة فتح في مخيم شعفاط لوكالة معا أن حوالي 40 جنديا من أفراد القوات الخاصة قاموا باقتحام مخيم شغفاط وتمركزوا على مدخل المخيم، كما قامت مركبتين لقوات الاحتلال باغلاق الشارع بصورة استفزازية ودون سبب.
وأضاف فسفوس أن فرقة من قوات الاحتلال اقتحمت مدرسة وكالة الغوث في المخيم بالتزامن مع انتهاء الدوام المدرسي بينما كان الطلبة في ساحة المدرسة، والقت القوات في الساحة القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، وأصيب الطلبة الذين تتراوح أعمارهم 6- 15 عاما بحالة من الخوف والذعر.
وادعت قوات الاحتلال أن اقتحام المدرسة جاء بسبب القاء الحجارة باتجاه القوات المتواجده بالخارج، نافيا فسفوس الحجة مؤكدا أن الاحتلال يهدف لترويع الطلبة وقمع أهالي المخيم بكافة الطرق، من حيث الاقتحامات اليومية وحملات الاعتقالات وملاحقة أصحاب المحلات التجارية.
وبين فسوفس أن قوات الاحتلال استخدمت القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية بصورة عشوائية خلال الاقتحام والانسحاب من المخيم، وأصيب العشرات من الأهالي وخاصة النساء والطلبة بحالات اختناق، كما اقتحمت أحد المنازل في المخيم.
وفي قرية العيسوية، أفاد محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في القرية لوكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت عصر اليوم قرية العيسوية، وداهمت منزل المواطن أحمد داري بعد محاصرته واعتلاء سطحه، وخلال ذلك قامت بتفتيشه وتخريب محتوياته بالكامل.

ولفت أبو الحمص الى أن قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية اقتحمت القرية وعدة منشآت تجارية وصيدلية بحجة فحص الأوراق، وخلال ذلك تم تصوير المنشآت وأخذ قياساتها.
وأضاف ان طواقم البلدية قامت بتعليق اخطارات هدم وتوقيف بناء على عدة منشآت في القرية.