الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قراقع: محكمة بيت لحم تشارك في الفلتان الغذائي

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 11:58 )
بيت لحم - معا - أبدى النائب عيسى قراقع انتقاده الشديد لقرار أصدره قاضي محكمة بيت لحم يقضي بإعادة 37 طنا من الطحين منتهي الصلاحية إلى صاحبه بعد أن قامت وزارة الصحة في المحافظة بالتحفظ على هذه الكمية.

وأبدى قراقع استغرابه من القرار الذي يقضي بترويج واستعمال الطحين خارج مناطق السلطة، متسائلاً:" من هي المناطق التي خارج السلطة، هل هي مناطق c والتي يسكنها سكان فلسطينيون!".

واعتبر قراقع ان طبيعة القرار بتسليم الطحين يعني ان القاضي يعرف أنه منتهي الصلاحية وكانت مختبرات وزارة الصحة قد أعلنت عند إرسال عينة للفحص أن الطحين منتهي الصلاحية لا يفحص تلقائياً وفق قانون الصحة العامة المادة 19 النقطة الثالثة.

وأبدى قراقع قلقه من ظاهرة انتشار الأغذية منتهية الصلاحية أو الفاسدة في محافظة بيت لحم والتي تصاعدت بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، مطالباً بتشديد الإجراءات القانونية الرادعة على التجار والسماسرة الذين يستهترون بحياة الناس في سبيل الربح.

وطالب قراقع لجنة السلامة العامة والسلطة القضائية عدم التهاون في متابعة هذه الظاهرة وحماية الناس من الأغذية الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتي معظمها يتم تهريبه من داخل إسرائيل وعبر تجار ووكلاء إسرائيليون.

وكانت لجنة السلامة العامة قد ضبطت في الأشهر الأخيرة كميات كبيرة من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية الفاسدة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية والشرطية.

ووصف قراقع هذه الظاهرة بالفلتان الغذائي الخطير الذي يهدد أرواح الناس.

واكد النائب قراقع، سبق أن رُفعت مذكرة إلى رئيس الوزارة الفلسطيني ووزير العدل تطالبه بتشديد الإجراءات القانونية على التجار المخالفين للمواصفات الصحية والسلامة العامة للجمهور في بيع وترويج الأغذية.