الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النقل" تشارك في منتدى مواءمة تشريعات المركبات

نشر بتاريخ: 16/11/2017 ( آخر تحديث: 16/11/2017 الساعة: 13:20 )
"النقل" تشارك في منتدى مواءمة تشريعات المركبات
جنيف- معا- شارك وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين ممثلاً عن الوزارة في الدورة الـ173 لمنتدى الأمم المتحدة الاقتصادي لأوروبا والمعني بمواءمة قوانين المركبات من مشروع دعم النقل الأورومتوسطي، الممول من الاتحاد الأوروبي في الفترة ما بين 14-17/11/2017 في العاصمة السويسرية جنيف 
كما شارك في المنتدى مسؤولون من عدة دول الجزائر والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس وبالاضافىة الى كبار خبراء المشروع.
ويهدف المنتدى الى عرض أهداف وأنشطة الشركاء في دول حوض المتوسط، فضلا عن النتائج المستدامة التي تحققت حتى الآن والأنشطة الجارية والمستقبلية لاسيما تلك المتعلقة بانظمة وتشريعات المركبات.
واستعرضياسين ما قامت به وزارة النقل والمواصلات من انجازات على مختلف الاصعدة، ابرزها انجاز المخطط الشمولي للنقل والمواصلات بالتعاون مع اليورميد، وتشكيل فريق داخلي فني من كافة التخصصات لدراسة 13 اتفاقية رئيسة للأمم المتحدة والمتعلقة بالنقل البري، وإعادة ترتيبها حسب الظروف الفلسطينية، وقد حدد الفريق 5 اتفاقيات كأولوية فلسطينية في المرحلة الاولى للإنضمام إليها. وهناك فريق آخر يعمل على تعديل قانون المرور الفلسطيني رقم (5) لعام 2000، بالاضافة الى صياغة قانون نقل بري جديد، حيث كانت هناك توصية بموائمة القانون الجديد مع الإتفاقيات الدولية.
واضاف ان الوزارة تعمل وفقا للمعايير الأوروبية فيما يخص استيراد المركبات وبما يسهم ذلك في توفير سبل الراحة والامان للمواطنين.
كما تحدث عن استراتيجية الوزارة نحو ترسيخ مبادىء السلامة المرورية عبر مساعيها المكثفة للحد من الاصطدامات المرروية وانطلاق حملة الفحص الشتوي وما تقوم به دوريات السلامة على الطرق التابعة للوزارة.