السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. سويد: إغلاق قسم الأخصائيين النفسيين التربويين المعد للطلاب العرب في جامعة حيفا

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 12:27 )
القدس - معا - أعلمت إدارة قسم علم النفس، في جامعة حيفا الطالبات والطلاب العرب المتقدمين لدراسة اللقب الثاني في علم النفس، أن القسم المعد للطلاب العرب سيقفل مع بداية السنة الدراسية القادمة، ولذا فهم لا يستطيعون التسجيل لهذا القسم.

يذكر أن هذا القسم تم افتتاحه قبل عدة سنوات، من اجل تلبية طلبات المجتمع العربي في البلاد من الأخصائيين النفسيين التربويين، وقد تم افتتاح القسم في أعقاب توصيات لجنة فرعية انبثقت عن مجلس التعليم العالي، ترأسها حينها البروفيسور ماجد الحاج، ووصت بافتتاح هذا القسم إلى جانب العديد من التوصيات الأخرى، وكانت لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا ومركز مساواة قد لاحقوا إدارة الجامعة لافتتاح القسم، وهو يعمل منذ أكثر من ستة أعوام.

واوضح النائب د. حنا سويد في تصريح صحفي له تلقت "معا" نسخة منه، انه من المدهش أن الجامعة لم تعلم الطلاب بإقفال القسم إلا مؤخرا، وبعد انتهاء الامتحان التصنيفي للقب الثاني في علم النفس، والذي لم يتقدم إليه غالبية الطلاب العرب، لان القبول للقسم المعد للطلاب العرب لا يتطلب التقدم إلى الامتحان التصنيفي، مما أدى إلى أن غالبية الطلاب العرب الذين خططوا لمواصلة دراستهم للقب الثاني في علم النفس، حرموا من فرص القبول.

وفور علمه بادر عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة د. حنا سويد، بالتقدم إلى رئاسة الكنيست لإقرار بحث مستعجل في لجنة المعارف البرلمانية، قبل انتهاء موعد التسجيل النهائي والذي يحل بعد أسبوعين تقريبا.

وجاء في طلب النائب سويد، أن على الكنيست التدخل للضغط على الجامعة لضمان عدم ضياع فرصة مواصلة التعليم لهؤلاء الطلاب الجامعيين. وعدم خسارتهم عام دراسي .