الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يحذر من إساءة برلماني هولندي متطرف للقرآن الكريم

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 14:35 )
القدس - معا - حذر الشيخ محمد حسين- المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الاقصى المبارك - من تنفيذ مخطط النائب الهولندي اليميني المتطرف "غيرت فايلدرس" الذي ينوي عرض فيلم يشبه فيه القرآن الكريم بكتاب ألفه "ادولف هتلر" .

وأكد المفتي أن هذه الاعمال الاستفزازية تمس كتابا سماويا يؤمن به ملايين المسلمين في أنحاء العالم كافة، وأنه لا يحق لأي كان التطاول عليه، مبينا أن هذا النائب له عدة سوابق للتشهير بالدين الإسلامي والرموز الدينية من خلال كتاباته ورسومه .

وبين المفتي ان هذا العمل يأتي ضمن سلسلة مبرمجة من الاعمال التي تحاول المس بقدسية الإسلام ورموزه، وأن الاستمرار في هذه الممارسات يشعل نار الاحقاد بين الشعوب ويصب في صالح الاضطراب والاحتقان العالمي في ظل صيحات تطالب بالسلم والتقارب بين الشعوب.

وحذر المفتي من استمرار الصمت إزاء هذه الاحقاد تجاه الاسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وكتاب الله عز وجل، مناشدا جميع الدول بوضع حد لمثل هذه الخروقات المشينة مع ضرورة الاعتذار للمسلمين عنها منتقدا إدراجها تحت مظلة حرية الرأي.

وطالب المفتي جميع الدول والأمم المتحدة بسن قانون يحرم التطاول على الأديان، وتجريم ومعاقبة كل من يفعل ذلك، من أجل وقف هذه المهاترات التي تقوم بها زمرة خارجة عن الاعراف والقيم الإنسانية والدينية.