الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطينيون العالقون من الطلبة والمرضى وأصحاب الإقامات يواصلون اعتصامهم لليوم الخامس في العريش

نشر بتاريخ: 27/01/2008 ( آخر تحديث: 27/01/2008 الساعة: 14:51 )
غزة- العريش- معا- يواصل الفلسطينيون العالقون من الطلبة والمرضى وأصحاب الإقامات اعتصامهم لليوم الخامس على التوالي أمام مبنى وزارة الداخلية في العريش للمطالبة بختم جوازت سفرهم حتى يتمكنوا من السفر الى بلدانهم او الوصول للقاهرة حيث جامعاتهم والمستشفيات.

وذكر العالقون وسط البرد الشديد بدون ماوى ان اوضاعهم تزداد ماساوية مناشدين الرئيس المصري حسني مبارك حل مشكلتهم خاصة وانهم عالقون في غزة منذ سبعة شهور, وعبر العالقون عن املهم في ان يتم حل مشكلتهم وان تستجيب مصر لنداءاتهم المتكررة.

ويبلغ عدد العالقين ما يزيد عن اربعة الاف مواطن، ويقول احد العالقين وهو طالب في مصر "ان الساعات تمر علينا وكأنه الزمن كله في ظل البرد القارس وقد بدأت النقود تنفد منا، وبدأ الإحباط واليأس يغزو قلوبنا".

ويضيف الطالب تحسين عبد الله "مستقبلي مهدد واملي في مصر الكبيرة العظيمة ان تتفهم مشكلتنا وتنهيها كما انهت ازمة الوقود والغذاء", وناشد الرئيس المصري حسني مبارك ان يصدر اوامره بالسماح لهم بالتوجه كل حسب مقصده.

ومن بين العالقين مرضى حصلوا على تحويلات العلاج في مصر أو الخارج منذ ما يزيد عن 7 شهور ولكن بسبب الحصار على قطاع غزة فقد تأخر علاجهم.

كما ان هناك طلبة لديهم التأشيرات اللازمة وقد تغيبوا عن مقاعد دراستهم في البلاد العربية والأجنبية وهم مهددون بالفصل بالاضافة الى الطلبة في مصر ممن يحملون شهادات القيد والاقامات وكذلك أصحاب الإقامات الذين يريدون العودة لبيوتهم وعائلاتهم.