الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين بالخدمات البريدية تختتم دورة في اعداد القيادات النقابية

نشر بتاريخ: 20/11/2017 ( آخر تحديث: 20/11/2017 الساعة: 11:10 )
نقابة العاملين بالخدمات البريدية تختتم دورة في اعداد القيادات النقابية
رام الله- معا- اختتمت في القرية السياحية في مدينة اريحا، فعاليات الدورة التدريبية في اعداد القيادات النقابية، التي نظمتها نقابة العاملين في الخدمات البريدية على مدار ثلاثة ايام من الخميس 16.11.2017 حتى السبت 18.11.2017، بمشاركة 18 متدربا من اعضاء نقابة العاملين في البريد ونقابة موظفي جوال ونقابة العاملين شركة حضارة للانترنت.
وافتتح التدريب في يومه الأول فراس زيّاد نائب الامين العام لاتحاد نقابات العاملين في قطاع البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بكلمة هنأ فيها الحاضرين بذكرى عيد الاستقلال، مؤكدا ان النقابات شريك اساسي في عملية التحرر وبناء الدولة.
وعدد زيّاد اهمية وفوائد اعداد قادة نقابيين قادرين على تحمل اعباء ومتاعب العمل النقابي والمشاركة في بناء الدولة، مشددا على ان الديمقراطية والاستقلالية من اهم عوامل نجاح العمل النقابي.

ولخص زّياد مسيرة تأسيس وانطلاق اتحاد نقابات الاتصالات الذي يضم نقابات العاملين في البريد وجوال وحضارة وشركة بال ميديا.
وفي تدريب اليوم قدم المدرب أنس بواطنة من الهيئة المستقلة تدريبات ومعلومات حول الحقوق والحريات العامة وكذلك الحق في التنظيم النقابي والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة.
وفي اليوم الثاني قدم كريم عساكرة من وكالة معا تدريبا ومعلومات في آليات تواصل النقابين مع الاعلام وطرق كتابة الاخبار والبيانات الصحفية.

وتقاسم اليوم الثالث من التدريب كل من عضو النقابة مي سمور في مداخلة حول تمكين المرأة من التأثير والقيادة في النقابات، واختتم اليوم الثالث بمداخلة من مؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني ممثلة برئيسها ومؤسسها أنس الاسطة قدم فيها معلومات عن اليات توثيق النضال وانطلاق هذه المؤسسة الرائدة من نوعها في فلسطين، وعرض فيها فيلم المؤسسة الاول، مؤكدا على ان النقابات والنقابيين جزء من النضال الفلسطيني لابد من توثيقة ، وفي ختام الدورة وزعت شهادات على المشاركين.
يذكر ان نقابة العاملين في الخدمات البريدية انطلقت عام 2010 للمطالبة ومتابعة حقوق العاملين في قطاع البريد.