Advertisements

فتح في تركيا تحيي الذكرى 13 لرحيل ابو عمار

نشر بتاريخ: 21/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 09:48 )
فتح في تركيا تحيي الذكرى 13 لرحيل ابو عمار
انقرة- معا- نظمت حركة فتح - إقليم تركيا يوم السبت الماضي مهرجان احياء الذكرى 13 لرحيل الشهيد ياسر عرفات في مدينة اسكي شهير التركيه برعاية سفير دولة فلسطين د . فائد مصطفى عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وحضر ممثلا عنه المستشار نبيل السراج.
كما وحضر التأبين من سفارة دولة فلسطين الملحق نهاد تيسير وعدد من كوادر الحركه من المدن التركية وجمع غفير من أبناء الشعب الفلسطيني في المدينة وكوادر وأعضاء من أبناء الحركه .
الفعالية أقيمت بالتعاون مع الإتحاد العام لطلبة فلسطين- وحدة اسكي شهير ، كما وشارك في المهرجان التأبيني عدد من مؤسسات العمل المدني التركية في المدينة .
وفي بداية الحفل ألقى الدكتور أمجد سعيد احد كوادر الحركة في منطقة اسكي شهير كلمة افتتاحية بعد ان تم تلاوة ما تيسر من القران الكريم ، تبعه عزف النشيدين الوطني الفلسطيني والتركي ومن ثم تم الوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد القائد وكل شهداء فلسطين.
وفي كلمة الحركة التي ألقاها الاخ محمود الزغير أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسيطيني فتح- إقليم تركيا تحدث فيها قائلا ان الشهيد المعلم الذي قدم تضحياته وأعطانا الاصرار والامل في حياته ها هي روحه ما زالت بيننا تجمعنا وتحثنا على الاستمرار تحت راية حركتنا الرائدة، وكذلك استعرض الضغوط الدولية التي تمارس على قيادتنا في ظل الظروف الدوليه الراهنه واصرار حركتنا بقيادة الاخ الرئيس محمود عباس على الاستمرار على نهج الشهيد المعلم.
ومن ثم ألقى الاخ مصطفى تركمان كلمة الاتحاد العام لطلبة فلسطين/فرع تركيا معاهداً الاب القائد مؤسس ثورتنا على الاستمرار في النضال حتى التحرير.

الوزير المفوض لدي سفارة دولة فلسطين في تركيا نبيل السراج تحدث عن سيرة الشهيد الراحل ومناقبه وفداحة خسارته على صعيد حركات التحرر العالمية عامة والفلسطينية خاصة .
كما وجه السراج الشكر للشعب التركي وحكومته وعلى رأسهم الرئيس رجب طيب اردوغان على ما قدموه ويقدمونه من دعم مستمر لقضيتنا الفلسطينية على المستويين المادي والمعنوي.

وقدم الشبل فايق مراد الجيوسي قصيدة شعرية اً تلمس فيها روح الشهيد البطل . كما تم عرض فيديو عن حياة الشهيد الراحل والمراحل التي مر بها قائداً للمسيرة الفلسطينية .

وفي ختام فعاليات الاحتفال تم عرض مادة فيلمية عن رد والدة الجريحة التركية التي أصيبت في هبة القدس الأخيرة أمينة نور.
وفي ختام الفعالية تم تكريم الضيوف من قبل سفارة دولة فلسطين في تركيا وإقليم حركة فتح وتوجه الإقليم بدوره بشكر جميع المشاركين والعاملين والداعمين على إنجاح الفعالية ومنهم ( الدكتور أحمد الحوراني والدكتور امجد سعيد ورجل الاعمال عزيز كراكوزوا بالاضافة للكوادر الحركية في منطقة اسكي شهير وباقي المناطق التركية ).
Advertisements

Advertisements