الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفع علم فلسطين في مقر البرلمان السلفادوري

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 14:45 )
رفع علم فلسطين في مقر البرلمان السلفادوري
سان سلفادور- معا- تم صباح يوم الخميس رفع علم فلسطين في مقر البرلمان السلفادوري وذلك لاول مرة في تاريخ العلاقات بين البلدين.
ورافق رفع العلم عزف النشيد الوطني الفلسطيني، وقد قام السفير الفلسطيني محمد عمرو بحمل العلم الى المنصة الرئيسة للبرلمان وتسليمه لرئيس البرلمان "غييرمو غاييغوس" الذي بدوره قام بالمشاركة في رفعه الى جانب اعلام الدول التي تقيم علاقات دبلوماسية مع السلفادور.
جاء ذلك ضمن مراسم اعدها البرلمان خاصة بدولة فلسطين وسفيرها، وتم بعدها عزف النشيدين الوطني للسلفادور وفلسطين، ومن ثم تمت دعوة السفير عمرو الى القاء كلمة امام البرلمان الذي يتكون من 84 عضوا من مختلف الاحزاب (جبهة فارابوندو مارتي FMLN وحزب ARENA وحزب GANA).
واكد السفير عمرو اهمية هذا الاحتفال الذي يحدث لأول مرة في تاريخ العلاقات بين السلفادور وفلسطين، واعدا بمزيد من تطوير هذا العلاقات وتمتينها، شاكرا الحكومة والشعب السلفادري، مستعرضا الاوضاع السياسية الحالية وتطورات القضية الفلسطينية على كافة الصعد.
ورحب رئيس البرلمان "غييرمو غاييغوس" بسفير فلسطين وهنأه على هذه الخطوة، مؤكدا دعم السلفادور للقضية الفلسطينية من اجل ايجاد حل عادل قائم على اساس انهاء الاحتلال ووقف معاناة الفلسطينيين واقامة دولتهم على اساس الشرعية الدولية، وحق تقرير المصير واحترام كل دولة لالتزاماتها وما تم التوقيع عليه فيما يتعلق بحل الدولتين.
ومن ثم قام السفير عمرو بمصافحة رئاسة البرلمان واعضائه وشكرهم على هذا الدعم والتأييد الذي تحظى به فلسطين لدى هذه الهيئة التشريعية في السلفادور
ورافق السفير عمرو في تسليم العلم عضوي من البرلمان من جبهة فارابوندو مارتي ومن حزب ارينا وهما عضوان في لجنة التضامن مع فلسطين التي ترأسها النائبة لورينا بينيا الرئيسة السابقة للبرلمان.
وقدم السفير لرئيس البرلمان هدية عبارة عن الكوفية الفلسطينية.
ورافق السفير عمرو في هذا الاحتفال جورج حنضل القنصل الفخري وسهير بركة رئيسة الكوبلاك فرع السلفادور وهايمي حنضل عضو البرلمان السابق والمحامي كارلوس زامورا وعدد من ابناء الجالية السلفادورية من اصل فلسطيني.