الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الزراعة" تعلن بدء بتوزيع الاشتال الحرجية وفعاليات التحريج

نشر بتاريخ: 23/11/2017 ( آخر تحديث: 23/11/2017 الساعة: 15:10 )
"الزراعة" تعلن بدء بتوزيع الاشتال الحرجية وفعاليات التحريج
رام الله- معا- اعلن وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الخميس، عن بدء بتوزيع الاشتال الحرجية وفعاليات التحريج وذلك خلال الاجتماع الذي عقده في وزارة الزراعة.
جاء ذلك بحضور وكيل مساعد المصادر الطبيعية م. محمد الشحبري ومدير عام الغابات والمراعي حسام طليب ومدراء وموظفو الادارة العامة للغابات والمراعي ورؤساء اقسام الغابات في مديريات الزراعة.
واكد وزير الزراعة اهمية زراعة الاشتال المثمرة والحرجية في فلسطين لتعزيز صمود المزارع على ارضه وزيادة ثقافة العمل التطوعي بين الشباب وتأكيد التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الشريكة.
واشار الى ان وزارة الزراعة قامت بتوزيع الاشتال الحرجية وزراعتها على مساحة 9000 دونم منذ بداية المشروع وحتى الان، وسوف تقوم بتوزيع نصف مليون شتلة حرجية لهذا الموسم ليتم زراعة 2000 دونم غابات في اراضي الدولة، و1000 دونم مراعي في اراضي المزارعين والسفوح الشرقية.
كما ناقش المجتمعون الية توزيع الاشتال الحرجية المنتجة لهذا الموسم، والية اعطاء تصاريح نقل وقطع الاحطاب والرقابة عليها من قبل طواقم الطوافين.
وتم بحث التحضير ليوم الشجرة الوطني بمشاركة المؤسسات المختلفة والمزارعين الذي يصادف في الخامس عشر من شهر كانون الثاني القادم .