الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية: جريمة مسجد الضاحية يندى لها الجبين

نشر بتاريخ: 24/11/2017 ( آخر تحديث: 24/11/2017 الساعة: 23:21 )
رام الله -معا- ادانت الجبهة العربية العملية الارهابية التي استهدفت المصلين في أحد المساجد اليوم الجمعة في الضاحية غرب مدينة العريش المصرية، واودت بحياة المئات من المصلين واصابة اخرين.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم ان هذه الجريمة النكراء يندى لها جبين الانسانية كافة، وتؤكد ان الارهاب لا دين له، فالإرهاب الذي ضرب مسجد الضاحية اليوم هو ذاته الارهاب الذي ضرب الكنائس دون مراعاة لحرمة الاماكن المقدسة، معتبرة ان هذه الجريمة الجبانة تجاوزت كل القيم الاخلاقية والانسانية والدينية، وتعكس الروح الاجرامية والحاقدة للإرهابيين ولفكرهم الظلامي الاسود، مستهجنة ان يتم استهداف مصلين داخل بيت من بيوت الله اثناء ادائهم صلاة الجمعة.

واعتبرت الجبهة ان هذه الجرائم الارهابية هي مخطط ومؤامرة تستهدف المساس بمصر وبدورها في الاقليم، وخدمة قضايا الامة، مؤكدة ان الامة العربية جمعاء في خندق واحد في مواجهة الارهاب والتطرف الذي يريد زرع الخراب والدمار وسفك الدماء في اوطاننا خدمة لأعداء الامة.

واضافت الجبهة اننا نؤكد على ان مواجهة الارهاب الاسود الذي بات يضرب في كل مكان في اقطارنا العربية هو مسئولية الجميع من حكومات واحزاب واعلام ومثقفين وكافة مكونات المجتمع التي يجب ان تتصدى لهذا الفكر الظلامي ومحاصرته والقضاء عليه ونشر تعاليم التسامح والاخاء والسلام والرحمة التي ينص عليها ديننا الاسلامي الحنيف.

وتوجهت الجبهة بأصدق مشاعر العزاء الى جمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا والى اهالي الشهداء مؤكدة وقوفها الى جانبهم في مواجهة الارهاب للمحافظة على هذا الدور الحاضن والداعم للامة ولمواجهة كل محاولات المساس بأمن واستقرار اقطار امتنا العربية.