الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة تنفذ ورشة حول دور الشباب من المصالحة

نشر بتاريخ: 25/11/2017 ( آخر تحديث: 25/11/2017 الساعة: 12:33 )
بيت لحم- معا- عقدت مؤسسة ملتقى الطلبة ورشة عمل حول دور الشباب الفلسطيني والمصالحة في مؤسسة بوتن ببيت لحم بالتزامن مع عقدها في قطاع غزة بالتعاون مع وطنيون لإنهاء الانقسام وعدد من النشطاء الشبابيين والمؤسسات الشريكة في ملتقى الشراكة الشبابي.
وكان محور اللقاء الأساسي هو كيفية جعل احتياجات الشباب هدف من اهداف المصالحة الفلسطينية التي تسير معطياتها في هذه الفترة من خلال الاجتماعات واللقاءات التي تعقد في غزة ومصر.
حيث جرى نقاش عام بين الحضور وطرح وجهات النظر المختلفة بما يجري من خطوات لإنجاح المصالحة ومدى ملامسة الشباب لهذه الإجراءات وما تلبيه من طموح الشباب الفلسطيني سواء في الضفة الغربية او في قطاع غزة، والمخاطر التي تواجه المصالحة بنظر الشارع الفلسطيني وكيفية مواجهة هذه المخاطر والتغلب عليها لإنجاح الجهود المبذولة ودور الشباب في حملات الضغط على جميع الأطراف من اجل اجبارهم على المضي قدما للأمام دون الرجوع الى الخلف لما عاناه شعبنا في السنوات السابقة من انقسام وتشتت نتيجة الانقسام وتحديدا فئة الشباب.
وقد خرجت هذه النقاشات بتوصيات عديدة من وجهة نظر المشاركين وحسب أماكن وجودهم سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة الأكثر ملامستا لمعاناة الانقسام، فكان من اهم هذه التوصيات:
- الالتزام بتوحيد وتطبيق القوانين والتشريعات الفلسطينية بما يضمن تلبية لاحتياجات الشباب الفلسطيني وصولاً إلى مشاطرة فعلية للشباب في كافة مناحي الحياة.
- ضمان الاستمرار في الضغط والمناصرة لإنجاح المصالحة.
- تطوير برامج تمكين الشباب الفلسطيني وتحديث الأنظمة والبرامج الخاصة بالشباب.
- توفير البيئة والمناح المناسبين للحريات العامة وضبط الخطاب الإعلامي المسؤول.
يذكر ان هذا النشاط يأتي ضمن أنشطة ملتقى الشراكة الشبابي الذي ينفذه مركز الفن الشعبي ومركز معا التنموي ومشروع الديمقراطية التوافقية الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.