السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا طلابيا من الكلية العصرية

نشر بتاريخ: 27/11/2017 ( آخر تحديث: 27/11/2017 الساعة: 13:28 )
المطران حنا يستقبل وفدا طلابيا من الكلية العصرية
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الاثنين، وفدا من طلاب الكلية العصرية الجامعية في مدينة رام الله، والذين يقومون بجولة في البلدة القديمة من القدس بهدف زيارة معالمها الدينية وتفقد عدد من المؤسسات التعليمية ولقاء عدد من الشخصيات الروحية والوطنية والاعتبارية المقدسية.
واستهل الوفد الطلابي زيارته للمدينة المقدسة بلقاء المطران الذي رحب بالوفد، مؤكدا على" اهمية مثل هذه الزيارات التي تأتي في سياق تأكيدنا على ان القدس لنا وستبقى لنا عاصمة روحية ووطنية بالرغم من كافة الممارسات والسياسات الاحتلالية التي تستهدف مدينتنا وتستهدف مقدساتنا واوقافنا وابناء شعبنا".
وقال" أن القدس يجب ان تبقى حاضرة في كل نشاط ثقافي يقام في مؤسساتنا التعليمية فالاحتلال يسعى بوسائله الى اقتلاع القدس من وجداننا وثقافتنا وهويتنا، ونحن بدورنا مطالبون اليوم اكثر من اي وقت مضى بتأكيد تعلقنا وانتماءنا بالمدينة المقدسة ورفضنا لكافة السياسات الاحتلالية الغاشمة التي تستهدف عاصمتنا وحاضنة اهم مقدساتنا الاسلامية والمسيحية".
وأضاف" اود ان اقول لابناءنا طلاب الجامعات الفلسطينية بأنكم انتم قادة المستقبل وانتم اولئك الذين ستواصلون مسيرة الدفاع عن القدس ومسيرة شعبنا الفلسطيني الذي يتوق الى تحقيق العدالة والحرية في هذه الارض المقدسة. القضية الفلسطينية هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث ومهما حرضوا علينا واساءوا لشعبنا ستبقى قضيتنا قضية عادلة انها قضية شعب رازح في ظل الاحتلال يناضل من اجل حريته وكرامته واستعادة حقوقه ويقدم ايضا التضحيات الجسام في مسيرته النضالية نحو الحرية. كونوا على قدر كبير من الوعي ولا تستسلموا لاولئك الذين يريدون لشبابنا ان يكونوا في حالة ضياع ولتكن بوصلتكم دوما في الاتجاه الصحيح، لا تقبلوا باولئك الذين يسعون لاغراق شبابنا في ثقافة اليأس والاحباط والقنوط والاستسلام للواقع المرير الذي يريدنا الاحتلال ان نكون فيه، لا تكونوا ضحية وسائل التواصل الاجتماعي التي في كثير من الاحيان تكون وسيلة للدمار والخراب ونحن بدورنا مطالبون بان نستعمل هذه الوسائل لكي تكون نافذة للخير وخدمة الانسان وابراز القيم والمبادىء والاخلاق السامية التي يجب ان نتمسك بها وان ندافع عنها".
ووضع المطران الوفد الطلابي المكون من 30 طالبا في صورة ما يحدث في مدينة القدس، مؤكدا اهمية هذه الزيارات، كما اجاب سيادته على عدد من الاسئلة والاستفسارات وتحدث بإسهاب عن مسألة الاوقاف المستهدفة في المدينة المقدسة وضرورة التصدي لهذه المؤامرة التي تستهدف مدينة القدس بكافة مكوناتها.
اما اعضاء الوفد الطلابي فقد اعربوا عن سعادتهم بزيارة كنيسة القيامة ولقاء المطران، موجهين التحية لكافة الشخصيات الوطنية المقدسية المدافعة عن القدس وهويتها العربية الفلسطينية ومقدساتها واوقافها الاسلامية والمسيحية .