الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تطلق برنامج المدارس الخضراء المستدامة

نشر بتاريخ: 27/11/2017 ( آخر تحديث: 27/11/2017 الساعة: 14:09 )
بلدية البيرة تطلق برنامج المدارس الخضراء المستدامة
رام الله- معا- أطلقت بلدية البيرة خلال اجتماع مدرسة صديقة البيئة اليوم وضمن خطتها البيئية، برنامج المدارس الخضراء المستدامة، لمدراس مدينة البيرة الحكومية، الخاصة، والوكالة.
ورحبت جهاد زهور عضو المجلس البلدي بالحضور، مشيرة إلى أن بلدية البيرة عملت خلال السنوات الماضية حملات توعية وتثقيفية في المجال البيئي لكافة مدارس المدينة، متطرقة لمسابقة البيئة والعمل التطوعي وغرس مفاهيم العمل الجماعي ونشر الوعي البيئي لدى الطلبة.
من جانبه، أكد محمود دغيش ممثلاً عن وزارة الصحة" أن الصحة هي الحاضنة لجميع نشاطات البيئة، وايصال الرسائل لجميع فئات المجتمع لكيفية المحافظة على بيئة نظيفة، والتوجه نحو نشاطات صحية تنطلق من المجتمع المدرسي بمشاركة المجتمع المحلي، لفرز نواة أساسية قادرة على تحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج."
وفي السياق ذاته، أعرب د.اياد ضراغمة مدير دائرة الصحة في بلدية البيرة ومدير البرنامج، عن جاهزية بلدية البيرة لتقديم الدعم لمدارس صديقة البيئة، والعمل المتواصل على أكمل وجه، مضيفاً أن البلدية خصصت ميزانية خاصّة للبرنامج خلال العام القادم ليشمل كافة مدارس المدينة الحكومية والخاصّة ومدارس وكالة الغوث، والبالغ عددها 30 مدرسة.
وسيبدأ البرنامج بالتطبيق العملي والفعلي مع بداية العام القادم، ضمن مراحل وخطة شاملة توعوية إرشادية تثقيفية تشمل مسابقات وورشات عمل ومحاضرات في المجال البيئي.
وحضر الاجتماع ممثلون عن دائرتي العلاقات العامة والإعلام والصحة في البلدية، وعضو المجلس البلدي جهاد زهور، وسلطة جودة البيئة، ووزارة الزراعة، ومجلس الخدمات المشترك، والإغاثة الزراعية، وعُمّار الأرض، وسلطة الطاقة، وسلطة المياه، ووزارة الصحة.