الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

مجدلاني: على بريطانيا تغيير سياستها اتجاه فلسطين

نشر بتاريخ: 27/11/2017 ( آخر تحديث: 27/11/2017 الساعة: 15:27 )
مجدلاني: على بريطانيا تغيير سياستها اتجاه فلسطين
رام الله- معا- طالب الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني بريطانيا بتغيير سياستها اتجاه دولة فلسطين، وأن تتبنى سياسة واضحة اتجاه القضية الفلسطينية، خصوصا وأنها المسؤولة عن وعد بلفور.
وتابع د. مجدلاني خلال استقباله اليوم الاثنين بمكتبه بمدينة رام الله القنصل السياسي للقنصلية البربطانية لدى دولة فلسطين جاك فتزجيرالد،" بريطانيا مع حل الدولتين متسائلا كيف يتم الاعتراف بدولة الاحتلال وعدم الاعتراف بدولة فلسطين؟ فهذا الموقف غير متوازن، وعليها اعادة النظر بسياستها تجاه دولة فلسطين".
وأشار إلى أن المصالحة الوطنية الفلسطينية خيار استراتيجي، وأن القيادة الفلسطينية لا يمكن لها أن تقبل بالضغوط والابتزاز السياسي، وهي مصممة على الثوابت الوطنية الفلسطينية، ولا تنازل عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، مشيرا أن الاستيطان غير شرعي وغير قانوني وفق القانون الدولي، وهو يعيق عملية السلام، وهذا الأمر لا بد أن تدركه جيدا الإدارة الأمريكية التي هي أصلا منحازة للطرف الإسرائيلي.
ومن جانبه، ثمن فتزجيرالد اللقاء، مشيرا لأهمية استمرار المشاورات، لصعوبة الاوضاع في المنطقة، وأن بريطانيا مع حل الدولتين، وكذلك هي ستبدأ بفتح نقاش سياسي جديد مع دولة فلسطين وبآفاق جديدة.
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات الوطنية والسياسية بشار العزة.