السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

نشر بتاريخ: 29/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 16:04 )
تربية بيت لحم تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
بيت لحم -معا- نظمت تربية بيت لحم تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي بالشراكة مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ومحافظة بيت لحم وحركة فتح اقليم بيت لحم الاحتفال الديني المركزي بمناسبة المولد النبوي الشريف في مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية.
وحضر الفعالية كل من د. جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومحافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري وو وكيل وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ زياد الرجوب ومدير التربية والتعليم العالي بيت لحم أ. سامي مروّة وممثل المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ ابراهيم عوض الله ورئيس اساقفة الروم الارثودوكس الاب عطا الله حنا وامين سر اقليم حركة فتح محمد المصري واعضاء الاقليم ومديري المدارس وطلبة مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية حيث جرى الاحتفال.
وعبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور جمال محيسن عن فخره بالمشاركة في احياء هذه الذكرى العطرة في مهد السيد المسيح ليشارك الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته احتفاليات ذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، لمقاومة وصد كافة الهجمات الدولية الشرسة وارهاب الاحتلال الممنهج ضد شعبنا حتى يتم دحره واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
كما اعتبر أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي في بيت لحم الحفل بمثابة محطة يعبر فيها الطلبة على الحرص على اتباع سنة الحبيب في مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، واستلهام والاقتداء به في نصرة الحق والدين وما هذه الفعالية الا برهان على روح العمل والتوجه الصادق نحو تدعيم اركان الاستضاءة والاقتباس من فضائل وشمائل الرسول الاعظم وغرس نهجه الخالد في الرباط والدفاع عن كافة حقوقنا المشروعة.
كما ثمن مروّة جهود جميع الشركاء لانجاح الاحتفال محافظة بيت لحم وحركة فتح اقليم بيت لحم ووزارة الاوقاف ولجنة العمل النسائي في الوزارة ومدرسة ذكور بيت لحم الثانوية.
كما دعا المطران عطا الله حنا الى نقل رسالة سلام ومحبة للعالم اجمع بهذه المناسبات الدينية العطرة ،والوقوف صامدين لصد كافة مخططات الاحتلال لاستهداف المقدسات الاسلايمة والمسيحية، مشيدا بكافة الجهود الداعمة والمساندة الدالة على تمسك شعبنا بخيار التعليم لمواجهة الاحتلال وانتزاع كافة حقوقه المشروعة.
بدوره، دعا الشيخ ابراهيم عوض الى اقتباس واتباع سنة وسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم العطرة لتنشئة ابنائنا على حبه، منوها بجهود كل من اسهم في احياء هذه الذكرى العطرة واقامة الفعالية المركزية في مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية.
كما عرض الشيخ زياد رجوب في كلمة وزارة الاوقاف والشؤون الدينية العبر المستقاة من سيرة الرسول العطرة والتي تعد دليلا ومنهجا لمسيرة الامة الاسلامية عموما والفلسطينية بشكل خاص في صمودها والتي ستتكلل بالنصر واقامة دولتنا المستقلة.
واشتمل الاحتفال على العديد من الاناشيد والقصائد الدينية التي عبرت في مجملها عن اهمية هذه المناسبة العظيمة قدمها طلبة مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية وفرقة سوا الاسلامية.