الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

آمال حمد: الحق الفلسطيني أزلي وثابت

نشر بتاريخ: 29/11/2017 ( آخر تحديث: 29/11/2017 الساعة: 23:39 )
آمال حمد: الحق الفلسطيني أزلي وثابت
غزة-معا- قالت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية وعضو اللجنة المركزية سابقا في حركة فتح د. آمال حمد في تصريح صحفي لها اليوم ، بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني ، الذي أقرته الأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني من كل عام ، أنه حان الوقت لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي مشيرة إلى أن فلسطين هي الدولة الوحيدة في العالم التي لازالت ترزح تحت براثن الاحتلال .

وتابعت :"تقع على كاهل منظمة الامم المتحدة ومجلس الامن المسؤولية القانونية والانسانية والاخلاقية لأنهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من تقرير مصيره على أرضه، والعيش في دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود "1967 .

واضافت حمد :"مر على احتلال فلسطين التاريخية 70 عاما ثم مضى على احتلال اراضينا عام 1967 ، 50 عاما ونحن لا نطالب المجتمع الدولي سوى بتطبيق العدالة الانسانية "مؤكدة تعامل القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس بشكل ايجابي مع المبادرات والجهود الدولية بالرغم من ان الاحتلال الاسرائيلي ، يصر على عدم الالتزام بحل الدولتين بل إنه ماض في فرض الوقائع على الارض من خلال الاستيطان ، ورفض الحلول والمبادرات المقترحة ، فالسلام لا يصنع من طرف واحد .

وشددت حمد على فشل كل محاولات شطب الشعب الفلسطيني من التاريخ والجغرافيا، لان الحق السياسي والتاريخي والقانوني والاخلاقي للشعب الفلسطيني أزلي وثابت .

ودعت حمد كافة أحرار العالم الذين يدعمون الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني الى تصعيد فعاليتهم التضامنية لخلق راي عام دولي ضاغط على حلفاء اسرائيل لتحقيق السلم والامن الذي لن يتحقق الا بتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه .