الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات الوفاء تستضيف الصحافي عساكرة ضمن حملة "أبي اقرأ لي"

نشر بتاريخ: 30/11/2017 ( آخر تحديث: 30/11/2017 الساعة: 19:07 )
مدرسة بنات الوفاء تستضيف الصحافي عساكرة ضمن حملة "أبي اقرأ لي"
بيت لحم- معا- في إطار تنفيذها لحملة "أبي اقرأ لي" التي تنفذها وزارة التربية والتعليم، استضافت مدرسة بنات الوفاء الأساسية في بيت فجار جنوب بيت لحم الصحفي كريم عساكرة مدير الأخبار في وكالة معا.
ورحبت مديرة المدرسة نورما شناعة بالصحافي عساكرة، وقالت في كلمة مقتضبة أمام الطالبات إن حملة "أبي إقرأ لي" من الفرص الفريدة لتطوير قدرات الطلبة على المطالعة والاستفادة من الكتب على في جميع المجالات سواء العلمية أو الأدبية أو الثقافية او الترفيهية وغيرها من المجالات؟
بدوره شجع الصحافي عساكرة الطالبات على المطالعة، معتبرا أن الانترنت لا يغني عن الكتاب وحضوره لدى القارئ، وحث الطالبات على القراءة والمطالعة في الكتب غير المنهجية من أجل الحصول على ثقافة واطلاع في كافة المجالات، حتى يسهم ذلك في صقل مهارات الشخص في المستقبل.
وقرأ عساكرة أمام الطالبات بعض النصوص الأدبية الشعبية مع التركيز على ما اشتملت عليه هذه النصوص من فوائد وعبر، وشدد على أن القراءة يجب أن تكون بأسلوب التأني والفهم ومتابعة ما يستجد من مصطلحات ومعان جديدة تثري الحديقة اللغوية لدى القارئ.
بدورهن تفاعلت الطالبات بإيجابية مع النقاش الذي دار مع الضيف، وعبرن عن سعادتهن بالاسلوب الذي قدمت من خلاله القصص الشعبية واعتبره أسلوبا شيقا وفيه كثير من الفائدة.